رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اعترافات صاحب محلات شهيرة بالقاهرة بخطف محاسب وإرغامه على توقيع إيصالات أمانة

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 07:43 م
البوابة نيوز
عمر عزوز
طباعة
أدلي المتهم الرئيسي "بيتر، س صاحب سلسة محلات شهيرة بالقاهرة في واقعة قيامه بخطف محاسب وإرغامه على توقيع إيصالات أمانة باعترافات تفصيلية أمام نيابة الزيتون حيث أكد أن الضحية كان يعمل برفقته منذ فترة محاسب لديه، وبسبب اختلاس الضحية مبلغ مالي، قام المتهم بدفع مبلغ مالي لـ 4 أشخاص مقابل النيل منه وقاموا بانتحال صفة رجال شرطة.

وأضاف المتهم: وعقب اختطافه داخل سيارة ميكروباص والذهاب به إلى احد المناطق بمنطقة كرداسة وقاموا بتهديده بالاسلحة البيضاء وارغامه على توقيع وصلات أمانه.

وايد المتهمين خلال التحقيقات بما جاء به المتهم الاول اقروا بأقواله وامرت النيابة بحبس المتهمين 4 ايّام على ذمة التحقيقات كما امرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.


تلقى قسم شرطة الزيتون بلاغا، من أحد المواطنين - مقيم بدائرة القسم بحضور 4 أشخاص مجهولين لمحل سكنه ادعوا بأنهم رجال شرطة، وقاموا باصطحاب نجلــه (محاسب سابق بأحد المحلات التجارية) داخل سيارة ميكروباص بدون لوحات معدنية ولاذوا بالفرار، واتهم (مالك المحل المشار إليه - مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة) بارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية بين الأخير ونجله.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن المشكو في حقه وراء ارتكابها بالاشتراك مع آخرين، وفى وقت لاحق حضر المجنى عليه وقرر بتعرضه لواقعة خطف من قبل 4 أشخاص بتحريض من المشكو في حقه، حيث قاموا باحتجازه داخل شقة كائنة بمنطقة كرداسة بالجيزة وإكراهه على توقيع 4 إيصالات أمانة على بياض، وعقب ذلك قاموا باصطحابه داخل مركبة "توك توك" وتخلوا عنه بمنطقة كرداسة بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بأنه نظرًا لسابقة عمل المجنى عليه لديه كمحاسب، وقيامه باختلاس مبلغ مالي قدره (مليون و700 ألف جنيه) إبان فترة عمله فاختمر في ذهنه فكرة اختطافه وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة لإجباره على رد المبلغ المالى المشار إليه، وفى سبيل ذلك استعان بــ (5 أشخاص"لثلاثة منهم معلومات جنائية") لتنفيذ مخططه مقابل تحصلهم على مبلغ مالى، وتوجهوا للشقة محل سكن المجنى عليه وادعوا أنهم رجال شرطة، وإصطحبوه داخل سيارة ميكروباص بدون لوحات معدنية (قيادة السائق - ويعمل عليها كسائق) وقاموا باحتجازه داخل شقة كائنة بمنطقة كرداسة بالجيزة (مستأجرة أحدهم) وأكرهوه على توقيع (عدد 4 إيصالات أمانة على بياض) لإجباره على رد المبلغ المالى المشار إليه، ثم قاموا بالتخلى عنه عقب ذلك.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهمين،بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطهم والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وكذلك 4 إيصالات أمانة على بياض ممهورين بتوقيع المجنى عليه).

وبمواجهتهم بالتحريات وما جاء بأقوال المتهم الأول أيدوها، واعترفوا بارتكاب الواقعة بتحريض من المتهم الأول، وبمواجهه المجنى عليه بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها واتهمهم بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟