رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني لتامر أمين: يجب تحري الدقة قبل القول

السبت 20/فبراير/2021 - 04:49 م
عادل عامر
عادل عامر
محمد باسم
طباعة
استنكر النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، تصريحات الإعلامي تامر أمين عن أبناء وبنات الصعيد والريف، موضحًا أن أي منبر إعلامي صاحب رسالة يجب أن يتحرى الدقة فيما يقول.
وأضاف "عامر" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن الصعيد قدم قامات مصرية كبيرة، فهو من أنجب الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وهو من أتى بعباس العقاد، وهو قلب العاصمة اقتصاديًا، وهو الأقصر عاصمة مصر القديمة، وهو من ينبثق اسمه من اسم مصر بعظمتها، وحضارتها، ورجالها، وشبابها، وقوتها، وأخلاقها.
وأضاف عضو مجلس النواب: لا يجب أن نقابل المبادئ، والمثل العليا، والقامات الكبيرة، بالنكران والجحود في كلمات ملونة، خاصة أن الكلمة تصنع أمة وتقيم حروبًا، وتامر أمين أسقط نفسه على النظرة الذهنية له خلال التقييمات الفكرية من خلال كلمة قد يكون لا يعرف أثرها ولا مداها، لكن نتيجة حبه للشو الإعلامي أسقط نفسه في فخ كبير جدًا.
وتابع النائب: لا بد أن يغير تامر أمين قناعاته وأفكاره عن أهل الصعيد والريف لأنهم الحراس على مكانة مصر دائمًا أكثر من أي شخص ممكن أن يزايد على وطنيهم وأهميتهم في قلب الحضارة المصرية.
جاء ذلك بعد ما قال الإعلامي تامر أمين في تصريحات له: "إن الناس هناك يقومون بالخلفة علشان عيالهم هم اللي يصرفوا عليهم.. الولد يوديه ورشة، والبنات يشحنونهم على القاهرة علشان يشتغلوا خدامات".
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟