رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الإسرائيليون لا يثقون في لقاح كورونا

الجمعة 19/فبراير/2021 - 09:26 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
إنها حقيقة الأن، كُل من لا يتم تطعيمه، سنتركه وراءنا" هكذا عبر وزير صحة الاحتلال يولى ادلشتاين بعد عزوف عدد كبير من مواطنى الاحتلال عن تلقى لقاح فايزر ضد كورونا، وهو ما تسبب في إتلاف عدد كبير من اللقاح بعد انتهاء صلاحيته.
وكان قد صرح عدد من المسئولين في صناديق المرضى بإسرائيل بأن تراجعا حصل في إقبال المواطنين على تلقى التطعيم باللقاح المضاد لكورونا تسبب بإلقاء مئات اللقاحات إلى سلة المهملات جراء انتهاء صلاحيتها.
وفى تصريحات ذاعتها إذاعة الجيش الإسرائيلى على لسان مديرة حملة التطعيم في صندوق المرضى العام " كيلانيت كاى " قالت "نرى تباطؤا ملموسا في وتيرة تلقى التطعيمات فنحن جاهزون لتطعيم ١٠٠ – ١٢٠ ألف شخص يوميا، لكن في اليومين الأخيرين نطعم نصف هذا العدد يوجد انخفاض بنسبة ٥٠٪".
وأضافت كاى "ندعو وزارة الصحة إلى أن تسمح لنا بتطعيم كافة الفئات العمرية، وكل من يرغب بتلقى التطعيم".
وذكرت القناة السابعة العبرية، أن إسرائيل تُجرى محادثات لشراء ملايين اللقاحات الإضافية لفيروس كورونا.
ونشرت القناة: أن إسرائيل تُجرى محادثات متقدمة لشراء جرعات من شركتين اُخريين تعمل لقاحاتهما بتقنية مختلفة عن تلك التى وصلت إسرائيل حتى الأن.
وأكد وزير المالية الإسرائيل إسرائيل كاتس، أن إسرائيل تعتزم شراء الملايين من جرعات اللقاح، استعدادًا لاحتمال تلقيح الإسرائيليين ضد فيروس كورونا مرة أخرى العام المقبل.
وأشارت القناة العبرية إلى أنه تم بالفعل تطعيم ما يقرب من أربعة ملايين إسرائيلي ضد فيروس كورونا، وذلك وفقًا لبيانات نشرتها وزارة الصحة.
وأضاف أدلشتاين أن مجلس كابينت كورونا أكد موقف وزارة الصحة "بأن الذين تلقوا اللقاح والمتعافين من الفيروس هم فقط الذين يمكنهم الاستمتاع بالصالات الرياضية والترفيهية".
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟