رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عقوبة جديدة في انتظار "كهربا"

الخميس 18/فبراير/2021 - 05:31 ص
كهربا
كهربا
أحمد حمزة
طباعة
سادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للنادى الأهلى، عقب الفوز الذى حققه الفريق مساء أمس الأول، على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولى، في افتتاح مشواره بدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، الذى توج بلقبها الموسم الماضي.
تقدم الأهلى بالهدف الأول عن طريق قفشة في الدقيقة 57، وأضاف كهربا الهدف الثانى في الدقيقة 62، وعزز والتر بواليا تقدم الأهلي بالهدف الثالث في الدقيقة 70.
بهذه النتيجة اعتلى النادى الأهلى صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن نادى سيمبا التنزانى صاحب الوصافة، بينما احتل فيتا كلوب والمريخ السودانى المركز الثالث والرابع بدون نقاط، بعد الجولة الأولى.
وشهدت المباراة إصابة الحكم الزامبى سيكازوي بشد في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، ليقوم أحمد أبو عبلة طبيب الأهلى بإسعاف الحكم، ثم استكمل المباراة مرة أخرى.
وأوضح بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم أن المنافس شكل تكتلًا دفاعيًّا كبيرًا في الشوط الأول، ولكن بمجرد تسجيل الهدف الأول نجحنا في التفوق وحسم المباراة. وأشار إلى أنه حافظ على طريقة أداء الفريق حتى مع تأخر الأهداف، مشددًا على أن الأهلي اعتمد اليوم على الأطراف في ظل إغلاق العمق من قبل المريخ السوداني.
وتابع المدير الفني للأهلي أن العرضيات كانت مفتاح الفوز اليوم على المريخ السوداني، بعد عرضية محمد هاني في هدف أفشة الأول.
وذكر أن الأهلي خاض المباراة في ظل غياب 5 عناصر أساسية من القوام الرئيسي للفريق، وأضاف أن الشوط الأول شهد إهدار العديد من الفرص، ولكن الأمور تحسنت كثيرًا في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل ثلاثة أهداف. 
وقال موسيماني إن هناك لاعبين تمت إراحتهم مثل حمدي فتحي، كما أنه دفع بعناصر لم تكن تشارك بشكل أساسي الفترة الماضية، مثل سعد سمير ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام.
وأوضح أنه سعيد بنجاح والتر بواليا في تسجيل هدفه الرسمي الأول مع الفريق، مؤكدًا أن هذا الأمر من أبرز مكاسب المباراة.
واختتم موسيماني تصريحاته بالإشادة بمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، الذي نجح في التصدي لفرصتين محققتين للمنافس.
وحدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعد سفر بعثة الفريق إلى تنزانيا التي تقرر يوم السبت المقبل، في الثانية ظهرا، استعدادا لمواجهة سيمبا المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
ومنح موسيماني اللاعبين راحه من التدريبات أمس الأربعاء، على أن يعود الفريق للتدريبات الجماعية عصر اليوم الخميس، مع الخضوع لمسحة طبية قبل السفر لتنزانيا بـ48 ساعة.
من ناحية أخرى يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، توقيع عقوبة وغرامة مالية على محمود كهربا، مهاجم الفريق على خلفية دخوله في مشادة كلامية مع زميله عمرو السولية، خلال مباراة المريخ السوداني، أمس الأول الثلاثاء في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا. 
وسادت حالة من الغضب داخل الجهاز الفني بشأن تصرفات كهربا المستفزة وخروجة الدائم عن النص، ورفضه تعليمات زملائه خاصة أن عمرو السولية حاول تهدئة كهربا عقب دخوله في مشادة مع لاعب المريخ ووجه له عبارات خارجة.
وكان اتحاد الكرة قرر تأجيل مباراة الأهلي أمام النصر التى كان مقررا إقامتها غدًا الجمعة في دور الـ32 لكأس مصر وذلك لعدم زيادة الضغط على اللاعبين وإعطاء فرصة للفرق المصرية للمنافسة بقوة ودعمها في البطولات القارية.
ومن المقرر أن يغيب عن الأهلي، في مواجهة سيمبا المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، كل من: على معلول، الذي سيغيب عن الفريق لمدة أسبوعين، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة بايرن ميونيخ الألماني، في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس العالم للأندية، وحسين الشحات، بسبب الإيقاف 4 مباريات الذي عوقب به بسبب أحداث نهائي أفريقيا أمام الزمالك، وصلاح محسن، الذي تعرض للإصابة في التدريبات الجماعية للفريق قبل مواجهة بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية وطاهر محمد طاهر بسبب الإجهاد في العضلة الخلفية.
الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يلتقي الأهلي بنظيره سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل في إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا موسم 2020/ 2021في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟