رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بايدن: إمدادات اللقاح للولايات ستزيد خلال الفترة المقبلة

الأربعاء 27/يناير/2021 - 12:17 ص
بايدن
بايدن
أسماء سكينة
طباعة
من المقرر أن يقوم فريق كوفيد التابع للرئيس جو بايدن بزيادة شحنات جرعات لقاح كوفيد إلى الولايات مع تضاؤل الإمدادات وتوقف جهود تلقيح سكان نيويورك.
وقال مصدر مطلع على الأمر لصحيفة "ديلي نيوز"، إن جيف زينتس، قائد فريق عمل كوفيد -19 التابع لبايدن، سيبلغ حاكم ولاية كومو وزملائه الحكام بأن المخصصات الفيدرالية ستقفز بنحو 16٪ بدءًا من الأسبوع المقبل.
تأتي الزيادة، التي أبلغت عنها صحيفة "واشنطن بوست" لأول مرة، في الوقت الذي أشار فيه مسئولون إلى أن 93٪ من الجرعات الأولى التي تم تلقيها من الفدراليين حتى الآن تمت إدارتها، وطالب كل من حاكم نيويورك أندرو كومو ومايور دي بلاسيو بالمزيد من التحصينات.
نحن نعلم أن اللقاح هو السلاح الذي ينهي الحرب. هذا هو السبب في أن نيويورك قد أنشأت بنية تحتية واسعة من مقدمي الخدمات والمواقع المنبثقة للحصول على طلقات في الأسلحة بسرعة وعادلة على نطاق واسع، هكذا قال كومو في بيان صدر قبل المكالمة المجدولة بعد الظهر، المشكلة الوحيدة - ليس لدينا إمدادات كافية تقريبًا.
أكثر من سبعة ملايين من سكان نيويورك مؤهلون الآن للتحصين، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية وأي شخص يزيد عمره عن 65 عامًا.
جادل كومو أن الولاية لديها القدرة على إدارة أكثر من 100000 حقنة في اليوم، لكن التخصيص الفيدرالي الأسبوعي الحالي للجرعات الأولى يبلغ نحو 250.000، انخفاضًا من 300.000 التي تم شحنها في البداية إلى الولاية.
وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أشهر للوصول إلى المؤهلين حاليًا، وهو ما يزيد قليلًا عن ثلث سكان الولاية.
وأشار كومو يوم الاثنين الماضي إلى أنه تم تطعيم نحو 72٪ من العاملين في مجال الرعاية الصحية في الولاية البالغ عددهم 2.1 مليون شخص حتى الآن، ارتفاعًا من 63٪ قبل أسبوع، ويقول خبراء الصحة أنه يجب تطعيم ما بين 70٪ و90٪ من السكان لتحقيق مناعة قطيع ضد المرض.
إجمالًا، أدارت الولاية 1،210،339، أو 93٪، من 1،304،050 جرعة أولى قدمها الفيدراليون حتى صباح الثلاثاء. ومن بين 564600 جرعة ثانية تم تلقيها، وقدمت نيويورك 166.640 جرعة.
وقد أبدى بايدن، في تصريحات ألقاها يوم الاثنين، نبرة متفائلة حيث تعهد بأن اللقاحات ستكون متاحة لأي شخص في البلاد بحلول الربيع.
لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي تراجعت عن ادعاء الرئيس، مشيرة إلى أن عامة الناس لن يكونوا مؤهلين على الأرجح حتى وقت لاحق من العام.
"إنه يدفع فريقه بشأن COVID ويقوم بتحديثه حتى عندما يكون اجتماعًا حول قضايا أخرى، فهذا هو تركيزه كل يوم. وقالت بساكي: "لكن الحقيقة هي أن كل أمريكي لن يكون مؤهلًا هذا الربيع". "لقد قال مرات عديدة أن الأمر سيستغرق شهورًا وشهورًا لتطعيم قطاع عريض من السكان."
وتدير الولايات المتحدة حاليًا نحو 1.2 مليون حقنة يوميًا، وقال بايدن إنه يتوقع أن تصل قريبًا إلى 1.5 مليون جرعة.
في غضون ذلك، واصل كومو الهجوم على الرئيس السابق ترامب، وألقى باللوم مرة أخرى على إدارته لارتكاب خطأ في الاستجابة الفيدرالية للفيروس وفشلها في تقديم التوجيه المناسب فيما يتعلق بعملية التطعيم.
وقال: "هذه ليست مشكلة نيويورك فقط، إنها تحدث في جميع أنحاء البلاد". "فتحت الإدارة السابقة أبواب الاستحقاق، وبدلًا من زيادة العرض، قاموا بالفعل بخفضه".
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟