الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بدء العمل في تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير مدينة بنها

محافظ القليوبيه
محافظ القليوبيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت محافظة القليوبية في تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير مدينة بنها والتي تمثل انطلاقة حضارية كانت المدينة في أمسّ الحاجة إليها منذ عدة سنوات.
وتشمل الخطة تقديم أعمال خدمية شديدة الأهمية لقاطني المدينة وتنفيذ عدة مشروعات تمثل حلا فعليا لكثير من المشكلات التي واجهت المواطنين خلال الفترة السابقة من أهمها إنشاء نفق للسيارات أسفل خط سكك حديد الزقازيق "ببنها" بتكلفة 11 مليون جنيه، حيث إن النفق يربط بين حي المنشية ومدينة بنها الجديدة وذلك لحل أزمة المرور الخانقة التي تصيب المدينة بالشلل والتكدس التام خاصة في أوقات الذروة، كما تم الاتفاق على إنشاء كورنيش جديد على الرياح التوفيقي بتكلفة 10 مليون جنيه بطول نحو 3 كم بدءا من مزلقان المنشية عند السجن وحتي طريق المنصورة ليكون متنفسا جديدا لأهالي المدينة خاصة البسطاء منهم.
ويستتبع المشروعات السابقة تطوير مداخل المدينة من جهة طريق المنصورة ومداخل ومخارج الموقف متعدد الطوابق بالإضافة إلى تطوير الكباري الموجودة بمنطقة بنها وخاصة كوبري الشموت حيث ستجرى عملية تطوير شاملة لمنطقة أسفل وأعلي الكوبري.
وقام الدكتور أسامة عقيل الخبير الدولي المعروف وأستاذ الطرق والمرور بجامعة عين شمس بإنشاء تصميم لمداخل المدينة من جهة طريق بنها-الإسكندرية الزراعي وطريق زفتى إمتدادا إلى طريق كفر الجزار وكذلك تطوير شارع فريد ندا تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بتكلفة 3 مليون جنيه.
وأعلن المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أنه تقرر إقامة كوبريين علويين جديدين لعبور السيارات فوق مزلقان منشية النور والحرس الوطني لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم خاصة بعد التعديلات التي قامت بها المحافظة على تصميم هذا المزلقان لحل أزمة المرور الطاحنة بمداخل مدينة بنها، وجدير بالذكر أن القوات المسلحة ستقوم بتنفيذ العمل بهذين الكوبريين على نفقتها الخاصة بتكلفة تبلغ 80 مليون جنيه
وتشغل مشروعات المياه والصرف الصحي حيزا كبيرا من اهتمام المحافظ حيث يجري تطوير شبكات الصرف الصحي لتناسب المساحات الضيقة بالقرى وهو ما قام بتطبيقه بالفعل في إحدى قرى مركز الخانكة بالتنسيق مع كلية الهندسة ببنها، كما تم إنشاء شبكة صرف صحي على مساحة 4 قراريط لتضم عدة قري كشبكة صرف مركزية.
وأشار إلى أنه سيتم تطبيق وتعميم الفكرة في كل قري ومراكز القليوبية بالتنسيق مع كلية الهندسة بجامعة بنها وبمجرد تطبيقها بالمحافظة يمكن تعميمها بباقي المحافظات، إذ إنها ستقدم حلا فريدا لمشكلة الصرف الصحي بجميع القرى بباقي محافظات الجمهورية.
في سياق متصل استجاب المحافظ لمطلب أهالي المدينة بمنطقة وابور الثلج بعد شكواهم ضد الباعة الجائلين الذين يتسببون في عرقلة المرور وعلى الفور أمر الباعة بإخلاء المنطقة بعد أن وعدهم بتوفير أسواق بديلة تليق بالمظهر الحضاري لمدينة بنها كعاصمة لمحافظة القليوبية بالإضافة إلى تضرر أهالي القرى التابعة لمدينة بنها والواقعة على خط 12 من الرائحة الناتجة عن حرق الفحم التي تسببت في إصابة البعض بالأمراض الصدرية وأمراض العيون فأعلن أنه يجري الآن دراسات لنقل مكامير الفحم التي تشكل أزمة خطيرة بالمحافظة إلى صحراء بلبيس من خلال تخصيص 250 فدانا ضمن الـ 700 فدان المخصصة لصالح القليوبية هناك.
كما تم توصيل الغاز الطبيعي ل 115 ألف مسكن بالقليوبية ليصل عدد ما تم توصيل الغاز إليه نصف مليون وحدة سكنية بمدينة بنها وطـوخ وشبرا الخيمة وقليوب.
كما تم لأول مرة إقامة بورصة للمنتجات الزراعية الحيوانية بالقليوبية بنفس مقر البورصة الرئيسية للدواجن لاستغلال إمكاناتها وقدراتها في إنجاح المشروع الجديد وأشار سيادته إلى أن المشروع يتضمن إحياء بورصة الدواجن الرئيسية بعد أن تعرضت للإهمال بشكل ملحوظ.