رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الإسماعيلية يستدعي رئيس حي ثالث بعد فيديو «الخناقة»

الأحد 17/يناير/2021 - 03:28 م
 اللواء شريف بشارة
اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية
أسماء خليل
طباعة
استدعي اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، رئيس حي ثالث والمواطنة، إثر انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشاجرهما معا، ومن المنتظر أن يصدر الديوان العام لمحافظة الإسماعيلية، بيانا يوضح فيه ملابسات الواقعة، وقرارات المحافظ بشأنها.

تعود أحداث الواقعة إلى تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، فيديو لرئيس حي ثالث بمحافظة الإسماعيلية، يتشاجر فيه مع مواطنة، قائلا لها: "هديكي بالجزمة امشي يا بت".

وقال العميد عادل الألفي رئيس حي ثالث بمحافظة الإسماعيلية، أن الواقعة حدثت منذ شهر تقريبًا والمواطنة اساءت الادب مع موظف من ذوي القدرات الخاصة والمعين طبقا لقرار مجلس الوزراء، بسبب منعها من دخول مقر الحي، وإغلاقه مؤقتا، لحين انتهاء حملة تعقيم وتطهير موسعة، تحت إشراف وزارة الصحة، بعد تأكد إصابة ٨ موظفين من موظفي حي ثالث بفيروس كورونا، وخضوعهم للعزل الطبي، وسوء حالة إثنين منهما.

وأشار إلى أن حملة تعقيم شاملة لمكاتب الحي وجميع الأجهزة والاوراق والمخازن، تم تنظيمها، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وهو ما تسبب في تعطيل العمل بمقر الحي وتوقف تقديم الخدمات بالمركز التكنولوجي، على اثره منع موظف الحي يبلغ من العمر ٥٧ عام، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة المواطنين من الدخول، وهو ما قابلته المواطنة بالفيديو المتداول بالتعدي والاساءة له بشكل غير لائق، ووصل اعتراضها على منعها من الدخول إلى الاستهزاء بتعثر الموظف في الكلام والسخرية منه، وتحدثت من النافذة لايضاح الأمر، ولكنها تجاوزت في حقه وحق العاملين، وهو ما أخرجني عن شعوري، بسبب الاساءة لموظف من ذوي الإعاقة".

وأضاف العميد عادل الالفي، أن المواطنة أنهت طلبها من مقر الحي، اليوم التالي للواقعة، ولم يتم تعطيل استكمال إجراءات طلبها، مشيرا إلى ان من نشر الفيديو له أهداف شاذة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟