الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

مهرجان الوافدين الثقافي بالقاهرة بمشاركة فلسطين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شاركت الملحقية الثقافية لسفارة فلسطين بالقاهرة في فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي المصرية، وذلك بنادي الطلبة الوافدين بعماد الدين.
وقد افتتح فعاليات الأسبوع الأستاذ الدكتور محمد سمير حمزة، وكيل وزارة التعليم العالي، بحضور المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين الاستاذ الدكتور محمد خالد الأزعر، والمستشارين الثقافيين لكل من سفارات إيران وجنوب السودان واليمن وأندونيسيا.
و تضمنت فعاليات دولة فلسطين معرضا حول الأبعاد الأساسية للقضية الفلسطينية ( القدس - الأسرى - اللاجئين)، كما تضمن عرضا للتراث الشعبي ونماذج من المأكولات الشعبية.
وكذلك إشتملت المشاركة الفلسطينية على عرض فيلم تسجيلي عن فلسطين، وألقى الدكتور محمد خالد الأزعر محاضرة بعنوان " القدس عاصمة دولة فلسطين.. لماذا "
وجرى إشراك الحضور في مسابقة ثقافية حول المعلومات التي تضمنتها المحاضرة وتوزيع هدايا رمزية فلسطينية على الفائزين، كما قدمت فرقة فرسان العودة التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين بالقاهرة عرضا متميزا للدبكة، وقدم الفنان ليث أبو جوده فقرة غنائية، كما ألقى الطالب طعمه موسى وقصيدة شعر عن معاناة اللاجئين بمخيم اليرموك، وقدم الطالب محمد وافي فقرة غناء من الراب بعنوان من (1- 48) يتناول فيها أبعاد القضية الفلسطينية.
وقد أشرف الأستاذ سليم التلولي، مسئول الأنشطة الطلابية بالملحقية الثقافية، على المعرض وتنسيق الفعاليات التي حازت على إعجاب الحاضرين.