الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

عبد الرحيم علي يكشف تفاصيل القبض على أكبر شبكة إرهابية

الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس تحرير البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفاصيل اغتيال شهيد الأمن الوطني محمد مبروك
11 شخصًا اغتالوا "مبروك" من ضمنهم ضابط شرطة ومحامٍ شهير ومهندس
قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إننا نستطيع الآن أن نقول بكل فخر إنه أصبح لدينا اليوم رئيس حكومة وطني يفهم أعداء مصر الحقيقيين.
أضاف علي، خلال حلقة أمس الثلاثاء، من برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس"، أن إبراهيم محلب رئيس الوزراء الجديد رجل دولة بالطراز الأول، فهو كان يقود جمهورية المقاولون العرب التي بها العديد من الفروع والهيئات داخل مصر وخارجها، مشيرا إلى أنها مثل القوات المسلحة تقريبًا.
وأكد علي، أن محلب ليس من مدرسة الليبرالية أو التأسلم، بل هو أحد أبناء الوطنية المصرية.
وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إنه يجب مراجعة سفراء مصر في الخارج.
أضاف علي، أنه لا يشكك في هؤلاء السفراء، لكن يطالب بمراجعة انتمائهم الوطني المصري، حيث إن هؤلاء تم تعيينهم في أثناء عهد الرئيس الجاسوس محمد مرسي وبموافقة شخصية منه، لذا يجب مراجعة ملفاتهم للتأكد من وطنيتهم للحفاظ على صورة مصر أمام العالم في جميع المواقف.
وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن أجهزة الأمن كشفت الخطوط الكاملة لاغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك.
وأضاف علي، أن الذين اغتالوا الشهيد مبروك عددهم 11 شخصًا من ضمنهم ضابط شرطة ومحامٍ شهير ومهندس.
وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن الإعلام الدولي سيواجه مصر خلال الفترة القادمة بحملة إعلامية ضخمة مرصود لها مليارات الدولارات.
وأضاف علي، أنه يجب على الحكومة الحالية اتخاذ اللازم تجاه ذلك من خلال التنسيق بين الإعلام الخاص والحكومي بقيادة هيئة الاستعلامات، لحماية مصر من تلك الحملة العالمية الإعلامية.
وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن ملف الأمن أحد أخطر وأهم الملفات التي يجب على حكومة المهندس إبراهيم محلب مواجهتها حاليًا.
وأضاف مقدم "الصندوق الأسود"، أنه على حكومة محلب إرجاع الأمن للشارع المصري مرة أخرى، وعمل خطط أمنية مشددة للحفاظ على أرواح رجال الجيش والشرطة وتأمين السياح والأجانب المتواجدين بالبلاد.
كما قال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن الإخوان خلال فترة حكم المعزول لم يقدموا للنائب العام التابع لهم أي قضية أو تقرير عن فساد جهاز أمن الدولة، مثلما كانوا يروجون قبل ثورة "25 يناير".
وأضاف علي، أن أعضاء جماعة الإخوان أنفسهم شهدوا بنزاهة ووطنية هذا الجهاز من قبل، مشيرًا إلى أن عددًا من قيادات مكتب الإرشاد حضروا جنازة مسئول التطرف الديني السابق المرحوم اللواء مصطفى رفعت، كما مدحوا كثيرًا في المرحوم اللواء أحمد رأفت رئيس أمن الدولة الأسبق.
وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن الإخوان كان لديهم مخطط لتدمير جهاز أمن الدولة بالكامل وتكوين حرس ثوري على غرار النموذج الإيراني.
حيث أوضح علي، أن الإخوان جلبوا جميع العناصر الإرهابية من مختلف دول العالم استعدادا لدخول حرب مع الحكومة المصرية حال عدم وصولهم للسلطة، مشيرًا إلى أن تلك العناصر مرت على منازل رجال أمن الدولة ليلة إعلان نتيجة الانتخابات محذرة من فوز شفيق.
حيث قالت العناصر الإرهابية لرجال أمن الدولة إنه إذا فاز شفيق بالرئاسة فعليكم الخروج من مصر فورًا لأنكم ستموتون على أيدينا.
وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن الإخوان استعانوا بمهندس يعمل بسنترال ألماظة اسمه عبد الرازق محمود، حيث أكد لهم ضرورة قتل 40 ضابط أمن دولة من الكفاءات لسهولة اختراق الجهاز والسيطرة عليه، ثم قاموا بعد ذلك بتجنيد عدد من الضباط بالشرطة لصالحهم مثل محمد محمد عويس، الذي اشترك في قتل الشهيد العقيد محمد مبروك.
وأكد علي، أن مرسي كان يعمل على إهمال جميع قضايا قتل الضباط في عهده وغلقها وعدم استمرار التحقيق فيها، تمهيدا للقضاء على أكبر عدد من الكفاءات في عهده لسهولة سيطرة الإخوان على الأمن بعد ذلك.