الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الجيزة تُنهي أزمة عمال النظافة.. والبدء في وضع آلية لتطبيق الأدنى للأجور

عمال النظافة
عمال النظافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نجحت محافظة الجيزة فى إنهاء إضراب عمال النظافة، حيث بدأ العمال منذ مساء الاثنين فى الوردية المسائية والليلية وصباح أمس فى النزول إلى الشوارع وتكثيف الأعمال لرفع القمامة المتراكمة، وذلك بعد قرابة أسبوع من الإضراب.
وقال اللواء محمود عشماوى، نائب المحافظ، إنه وفقًا لتوجيهات الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فقد تم إرسال خطاب للدكتور أحمد جلال وزير المالية فى حكومة تسيير الأعمال بمطالب العاملين والتى تضمنت المساواة مع العاملين بقطاع الصرف الصحى فى صرف بدل عدوى والمساواة مع عمال نظافة القاهرة فى صرف بدل وجبة يومية.
وأضاف أنه تم عقد اجتماع لمجلس إدارة الهيئة لإيضاح الحد الأدنى للأجور وأسلوب تطبيقه طبقًا لقرار وزير المالية بما لا يؤدى إلى أى إضرار للعاملين، لافتًا إلى أن المحافظة حريصة على مراعاة كل النواحى الاجتماعية ومواجهة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وتحقيق المساواة وتحسين الأحوال المادية لموظفى الهيئة.
وأوضح نائب المحافظ أن كل عمال وسيارات الهيئة قد خرجت منذ الصباح الباكر لرفع التراكمات، مشيرًا إلى أن الجميع تعهد على بذل مجهود إضافى لنظافة الشوارع، كما تقوم أحياء المحافظة بالمشاركة فى الأعمال عن طريق عمالهم ومعداتهم.
وقال عشماوى، إنه يتقدم باعتذار لأهالى الجيزة عن توقف العمل خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أنه يقدر موقف الأهالى بالتعاون مع المحافظة فى نظافة الشوارع، كما وجّه الشكر لرؤساء الأحياء وجميع القيادات التنفيذية من نواب ومساعدين وموظفين لمجهوداتهم خلال الأزمة والحد من السلبيات التى وقعت وذلك وفقًا بما لديهم من إمكانيات متاحة.