الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"سامسونج" تكشف عن "جالكسي إس 5" وتأمل أن يعوض عن مبيعات "إس4"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت شركة "سامسونج" عن هاتف "جالكسي إس 5" الذكي الجديد ضمن حدث خاص أقامته على هامش مشاركتها في مؤتمر "MWC 2014" التقني المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية حاليًا. متوقعةً بأن يأتي بنتائج تعوض عن الخيبة التي واجهتها عقب طرح الهاتف "جالكسي اس 4" الذي لم تحقق مبيعاته الآمال، حيث جاءت أقل من التوقعات.
بينما يتميز الهاتف الجديد بشاشة أكبر من "جالكسي اس 4" بنحو 0.1 بوصة، وبمعالج وكاميرا خلفية أكثر تطورًا، وحساس لقراءة نبضات القلب، وبمعيار لمقاومة الماء والغبار، وبقارئ لبصمة الأصابع.
وأشارت الشركة إلى أن كاميرا "جالكسي إس 5" يمكن مقارنتها بكاميرات التصوير الاحترافية، حيث أنها قادرة على تسجيل فيديو بدقة 2160 بيكسل وبسرعة 30 إطار بالثانية، كما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 2 ميجا بيكسل، قادرة على تسجيل فيديو بدقة "Full HD" بسرعة 30 إطار في الثانية. كما وصفت "سامسونج" هاتفها الجديد بأنه أول هاتف ذكي يضم مستشعر لقراءة معدل نبضات القلب، وهو المستشعر الموجود في الجهة الخلفية للجهاز، مشيرةً إلى أنه مدعوم بمعيار "IP67" لمقاومة الماء والغبار، والجيل الجديد من تقنية "KNOX" خاصتها لحماية البيانات.
يجدر الذكر أن شركة "سامسونج" تعتزم طرح "جالكسي اس 5" في 11 أبريل القادم، في 150 دولة حول العالم، إلا أنها لم تكشف عن أي معلومات حول السعر المنتظر للجهاز.