الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. عبد الرحيم علي يكشف تؤاطو الإخوان مع حماس لتكوين مجلس حرب

الكاتب الصحفي عبدالرحيم
الكاتب الصحفي عبدالرحيم على
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 عبد الرحيم علي يكشف خطة "الذئاب المنفردة " لسفك الدماء ونشر الفوضى

الصندوق الأسود يعرض أسباب تحالف الجماعات الإرهابية مع أنصار بيت المقدس

عبد الرحيم علي يكشف أسباب نشاط الجماعة الإرهابية بالشرقية

قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز": إن الناس يتساءلون عن أسباب ارتفاع وتيرة العمليات الإرهابية في محافظات شمال سيناء، والشرقية، والإسماعيلية تحديدا، واستهداف الأماكن الأمنية هناك.

وأضاف خلال حلقة أمس الاثنين من برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس": إن الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء فترة حكمه، مكَّن العناصر الإرهابية الأجنبية من شراء أراضٍ في سيناء والمناطق المحيطة بها للإقامة والإعاشة فيها.
وأوضح علي أنه عندما قامت قوات الجيش والشرطة بدك حصون الإرهابيين في سيناء قاموا بالهروب والاختباء في عدة أماكن متفرقة في الشرقية والإسماعيلية، منفذين عملياتهم الإرهابية في تلك الأماكن.
وعرض رئيس تحرير "البوابة نيوز"، تقريرا يوضح أسباب تمركز عناصر الإخوان في محافظتي الإسماعيلية والشرقية.
وأوضح التقرير أنه بعد ضغط القوات المسلحة ودكها لجميع عناصر الجماعات الإرهابية في سيناء الممولة من تنظيم الإخوان الدولي وحركة حماس، قامت تلك العناصر بالهروب إلى محافظتي الإسماعيلية والشرقية والاختباء بهما وبدأت إطلاق عمليات من هناك مجددًا.
وأضاف التقرير أنه تم اكتشاف ذلك عقب حادثة محاولة اللواء محمد إبراهيم حيث تبين تجهيز السيارة المستخدمة في محاولة الاغتيال في إحدى مزارع الشرقية.
كما تم رصد عدة تجهيزات لمجموعات إرهابية داخل محافظة الشرقية وكانت تستهدف عدة أماكن مثل مديريتي أمن القاهرة والشرقية. 
كما عرض رئيس تحرير البوابة نيوز، تقريرا يوضح تحالف عناصر الإخوان مع القاعدة وأنصار بيت المقدس وحماس للقيام بعمليات إرهابية كبرى في مصر. 
وأوضح أن تلك العناصر اتفقت على تكوين مجلس حرب لمحاربة الجيش المصري في سيناء إلا أن الضربات المتتالية والقوية للجيش لتلك الجماعات جعلتهم يغيرون خططهم ويلجئون لتنفيذ عملياتهم الإرهابية داخل المدن الصغيرة.
كما أوضح التقرير أنه تم رصد عدة مكالمات خارجية من سوريا وغزة، مشيرا إلى أن الأمن استدرج أحد أخطر العناصر الإرهابية ويدعى محمد بحري درويش (الموحد) عن طريق محادثات عبر الإنترنت حيث دخل مصر قادما من سوريا بجواز سفر مزور وتم إيقافه عن طريق كمين أمني معد له مسبقًا.
وأكد رئيس تحرير "البوابة نيوز" أنه سيواصل خلال الحلقات المقبلة من برنامجه الصندوق الأسود، كشف أسرار عديدة عن الإرهابيين.
وأوضح أنه سيذيع كل ما دار من عمليات قتالية بين الأمن والعناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن ذلك كله سيكون مصحوبًا بالأسماء والصور والفيديوهات.