رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحة الأقصر: غلق 26 صيدلية ومنع دخول المنشآت الطبية دون الكمامات

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 12:28 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
صرح الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، أنه تم اتخاذ عدة قرارات ومتابعة عدة فعاليات خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بالتنسيق مع الدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الصحة بالأقصر.
وقال أيوب، إنه تم عقد عدة اجتماعات طارئة ومتتالية، مع كل مسئولي المستشفيات والإدارات الصحية والإدارات الفنية المعنية، ومسئولي غرف الطوارئ والاستغاثات، لتوضيح بروتوكول التعامل مع الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد ووضع الخطة الاستباقية.
وأشار وكيل صحة الأقصر، إلى أنه تم اتخاذ قرار إداري بمنع دخول المنشآت الطبية ومديرية الصحة بدون ارتداء الكمامات الطبية، كما تم شن حملات تفتيشية من قبل إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية، على ما يقرب من ١٤٣ صيدلية عامة، أسفرت عن غلق 26 صيدلية لعدم تواجد الصيدلي المسئول، وكذلك ضبط وتحريز عدد من الأدوية وتحرير ما يقرب من 10 محاضر ما بين إداري وجنح.
وأضاف أيوب، أنه تم تخصيص رقم (01060067061) لتلقي الاستغاثات الخاصة بفيروس كورونا المستجد مع إمكانية إرسال رسائل على الواتس آب أيضا على نفس الرقم، مرفقة بصور الأشعة والتحاليل، لحالات الاشتباه للعرض على المختصين.
واختتم أيوب، أنه تزامنا مع بدء العام الدراسي، تم تنفيذ خطة مرور ومتابعة من قبل إدارة الصحة المدرسية بمديرية الصحة بالأقصر، للتأكد من تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية وكذلك تنفيذ عدد من حملات التوعية للتلاميذ والمدارس ضد فيروس كورونا المستجد.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟