رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير التنمية المحلية يتفقد مشروع الصرف الصحي المتكامل لقريتي المدامود والعشي بالأقصر

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 01:35 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
واصل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، جولاته بمحافظة الأقصر، وتفقد مشروع الصرف الصحي المتكامل لقريتي المدامود والعشي، التابعتين لمدينة الزينية شمال المحافظة، وذلك برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والعقيد أحمد الهواري رئيس مدينة الزينية. 
واستمع الوزير والمحافظ، إلى شرح مفصل من قيادات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي الجهة المنفذة للمشروع، حيث أكدوا أن المحطة ستعمل بطاقة 22 ألف متر مكعب في اليوم، ومن المقرر أن تعمل بطاقة تصل إلى 33 ألف متر مكعب في اليوم مستقبلاً.
وأشار قيادات الهيئة، أن المحطة تبلغ تكلفتها ٣٠٠ مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من عملية التنفيذ قبل نهاية العام الجاري، ويتضمن الموقع مشروع صرف صحي متكامل لمركز ومدينة الزينية والذي يتضمن 7 محطات رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد ومحطة المعالجة وخط السيب النهائي على مصرف الحبيل الرئيسي، ويخدم المشروع مدينة الزينية قبلي و5 قرى بها وتشمل قرى العشي والزينية بحري، والمدامود بحري، والمدامود قبلي، والصعايدة.
ولفت قيادات الهيئة، إلى أنه من المقرر أن يتم بعد الانتهاء من هذا المشروع المتكامل توفير خدمة الصرف الصحي لكل مدن المحافظة بنسبة ١٠٠٪ والقرى سيتم زيادة نسبة تغطية الصرف الصحي بها بـ١٤٪ جديدة .
من جانبه، أكد المستشار مصطفي ألهم، أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من المشروعات الجارية خاصة الطرق والخدمات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة لمشروعات مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" خاصة بعد إطلاق وزير التنمية المحلية للمرحلة الثانية منها بالأقصر للتخفيف علي المواطنين من أبناء المحافظة في كافة القرى.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟