رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. إعلان نتيجة تنسيق القبول لطلاب الثانوية الأزهرية وبدء امتحانات التصفية "المحرصاوي": صرف 800 جنيه مكافأة تشجيعية للعاملين

السبت 10/أكتوبر/2020 - 05:30 ص
 الدكتور محمد حسين
الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
على موسى ومحمد الغريب
طباعة
أقر الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، صرف ٨٠٠ جنيه كمكافأة تشجيعية لكافة العاملين بالجامعة، وذلك نظرًا لما يقومون به من مجهودات في إنجاح العملية التعليمية وضمان جودة التعليم بالكليات الأزهرية المختلفة في الوجهين البحري والقبلي والمدن الجامعية والمستشفيات التابعة للجامعة.
وتضمن قرار رئيس جامعة الأزهر بصرف المكافأة للعاملين والمقدرة بـ٨٠٠ جنيه، ٨ ضوابط أهمها الصرف لكافة العاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ٨١ لسنة ٢٠١٦، العمالة المؤقتة، العاملين بالمدن الجامعية، المراكز البحثية، الأمانة العامة والمستشفيات.
الدكتور محمد فرج،
الدكتور محمد فرج، مستشار جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني
من جانبه أكد الدكتور محمد فرج، مستشار جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن نتيجة تنسيق القبول لطلاب الدور الأول والثاني للثانوية الأزهرية ستعلن اليوم السبت الموافق ١٠ أكتوبر الجاري. 
وأوضح فرج أن طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية أنهو عمليات تسجيل رغبات إلكترونية لتنسيق القبول بجامعة الأزهر، وسط متابعة دائمة ومستمرة من قيادات الجامعة برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 
وأرسل فرج برسالة طمأنة للطلاب الذين قاموا بتقديم تظلمات من طلاب الدور الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية أنه بمجرد فحص التظلمات وثبات أحقية أي طالب أو طالبة في درجات في أي مادة فإنه سوف يتم إضافة هذه الدرجات إلى المجموع الكلي للطالب أو الطالبة فور وروده إلى مكتب التنسيق بجامعة الأزهر.
كما تبدأ جميع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، امتحانات التصفية للفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، لجميع طلاب التصفية.
وسوف يؤدى الامتحان الطلاب المؤجلون من امتحانات الدور الأول والتي أجريت في ٤ يوليو الماضي وحتى ٢٨ من الشهر نفسه؛ مع زملائهم من طلاب التصفية. 
وسوف تجري الامتحانات على ثلاثة أيام أسبوعيًّا: (الأحد - الثلاثاء - الخميس) أو (السبت - الاثنين - الأربعاء).
وأكدت إدارة الجامعة برئاسة رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات يتابعون عن كثب الإجراءات الاحترازية التى تتم في إطار حرص الجامعة على تهيئة المناخ المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات في ظل أزمة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن هناك غرفة عمليات تتابع الجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات؛ من رش وتطهير وتعقيم لكليات وقاعات الامتحانات كافة، إضافة إلى التأكيد على استخدام الماسكات والمطهرات، بجانب مراعاة التباعد الاجتماعي في لجان الامتحانات بجميع الكليات.
الدكتور يوسف عامر،
الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر
في ذات السياق بحث الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، مع منسقي الأنشطة الطلابية خطة استعداد الكليات لاستقبال الطلاب، وتنظيم فعاليات جديدة تغرس قيم الولاء والانتماء الوطني.
وأكد أن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، شدَّد على ضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية من خلال الندوات التثقيفية، والمسابقات التنافسية بين الطلاب. 
وأوضح أن جامعة الأزهر، بدأت في تدشين أولى دورات تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بكلية البنات الإسلامية بأسيوط، على استخدام نظام "التعليم الهجين، وعلى استخدام البرنامج المعتمد من الجامعة للتعليم عن بعد، وذلك في إطار خطة التعليم الهجين التي تقترح تطبيقها الجامعة في العام الدراسي الجديد، والذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه، والتعليم عن بُعد؛ ما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعة، وذلك تطبيقا لأساليب الأداء وضمان الجودة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة العظمى من الإمكانيات التكنولوجية خارج الفصل الدراسي.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟