الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الشرطة الفرنسية تعتقل 14 شخصًا من مثيرى الشغب بمدينة نانت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن كريستيان لا فرنييه مدير الأمن بمدينة نانت بغربى فرنسا اليوم /الأحد/ انه تم القاء القبض حتى الان على 14 شخصا من بين مثيرى الشعب الذين ارتكبوا أعمال العنف الليلة الماضية بالمدينة.
وقال أن العشرات من أفراد الأمن أصيبوا خلال الأحداث ويتلقوا العلاج بالمستشفى حاليا كما أصيب 120 آخرين برضوض وكدمات وذلك بعد أن استهدفهم حوالى ألف شخص من مثيرى الشغب فى نهاية المظاهرات التى جرت أمس بنانت إحتجاجا على مشروع لبناء مطار جديد يرون انه سيضر بالبيئة.
وأضاف أن هؤلاء قاموا برشق رجال الشرطة وتهشيم واجهات المتاجر وقاموا بأعمال نهب. كما تم مهاجمة عدد من الصحفيين والاعلاميين خلال الأحداث.
وأكد ان "المعارضة المؤسسية" لمطار نوتردام دي لوند يجب أن تتوقف عن ان تكون النافذة القانونية للحركة المسلحة".
ووقعت إشتباكات مساء أمس السبت بين عناصر من قوات الأمن الفرنسية ومئات المتظاهرين المناهضين لإنشاء مطار دولى فى مدينة نانت بغربى فرنسا .
وهاجم مئات المحتجون وبعضهم ملثمون – فى نهاية مظاهراتهم اعتراضا على بناء مطار "نوترودام دو لوند" – عناصر الشرطة لتتطور الاشتباكات إلى عمليات تخريب وتحطيم واجهات بعض المتاجر فى وسط مدينة نانت، كما تم نهب عدد من وكالات النقل ومركز الشرطة، مستخدمين المولوتوف والمسامير والطوب الإسمنتي الذى تم خلعه من الأرصفة.