رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تأثير الكوارث الطبيعية على المناطق التاريخية" ندوة للتنسيق الحضاري

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 06:13 م
البوابة نيوز
محمود عبدالله تهامي
طباعة
عقد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعده اليوم الخميس، ندوة بعنوان "الكوارث الطبيعيه والمخاطر وتأثيرها على المناطق التاريخيه" ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للعماره وذلك ضمن سلسله المحاضرت التي تهدف لبناء الوعي في الحفاظ على التراث، عبر برنامج زووم.
شارك بالندوة العديد من المتخصصين في مجال التراث وطلبة الهندسة والتخطيط العمراني والفنون الجميلة.
‎تهدف سلسله المحاضرات إلى بلورة العلاقة بين الحفاظ والتنمية المستدامه للمناطق التراثيه وتوضيح المخاطر التي يتعرض لها التراث وكيفيه حمايته.
وحاضر في الندوة الدكتور صلاح الحجار أستاذ التنمية المستدامة بالجامعه الأمريكية الذي تحدث عن تطبيق أهداف التنمية المستدامة في المناطق التراثيه واهمية نشر الوعي بكيفيه تحقيق نظريات العماره الخضراء والفرق بينها وبين العماره المستدامة.
ومن جانبه تحدث د شريف أحمد شتا أستاذ مساعد العمارة ووكيل كلية الفنون الجميلة لشئون التعليم والطلاب عن تحديات الضعف وإمكانية الصمود في المناطق التاريخية، وعرض للعديد من التجارب العالمية في بناء السياسات المستقبلية للمناطق التاريخية المعرضة للخطر.
وتحدث كل من الاستشاري في العماره البيئيه والتراثية عماد فريد، والمهندس رامز إبراهيم عن تجربة سيوه والمخاطر والمعوقات الاجتماعيه والاقتصاديه في الحفاظ عليها وكيفية التغلب عليها.
أدارت الندوه هبه الله يوسف مدير عام المشروعات بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟