رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قيادي بـ"حماة الوطن": لم نحدد عدد مقاعد الحزب بالقائمة الوطنية

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 07:11 م
البوابة نيوز
إيمان السنهوري
طباعة


نفي اللواء فتح الله عبد الحميد، نائب رئيس حزب حماة الوطن، الإدلاء بأي تصريحات بشأن عدد مقاعد الحزب في القائمة الوطنية من أجل مصر، مؤكدا أن الأمر سابق لأوانه ولم يتم تحديد عدد المرشحين بالقائمة حتى هذه اللحظه، وأضاف أن الحزب سوف يخوض الانتخابات على جميع الدوائر الفردية في محافظات الجمهورية.
وكشف فتح الله في تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء، عن وجود لجنة عليا تضم قيادات حزب "حماة الوطن" من اجل التنسيق والمتابعة والتصفية للترشيحات من جانب أمانات المحافظات على مستوى الجمهورية للمرشحين بالنظام الفردي لكل محافظة بجميع الدوائر، مؤكدا دعم الحزب للقائمة الوطنية الموحدة لصالح مصر.
وقال إن قيادات الحزب وأعضائه يضعون أمامهم هدف واحد ورئيسى ونتفق عليه وهو مستقبل مصر ورفعتها خلال الفتره المقبلة.
وأضاف القيادي بحماة الوطن أنه من الشروط التي حددها الحزب لمن يخوض الانتخابات البرلمانية باسم الحزب، أن يكون للمرشح قاعدة شعبية داخل دائرته، فضلا عن أن يكون للمرشح شخصية قيادية ويتمتع بمواصفات البرلماني التي يمثل الشعب، ويكون حسن السير والسلوك والخدمات والعمل العام والخاص لاهل دائرته وحبه واعتزازه بواطنه مصر الحبيبة.
القائمة الوطنية "من أجل مصر" لانتخابات مجلس النواب، تضم 12 حزبًا سياسيًا وهم حزب "حماة الوطن، حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب مصر الحديثة، حزب المصري الديمقراطي، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية،التّجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصري، العدل، والمؤتمر"، بجانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحز اب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟