الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ننشر تفاصيل تشغيل مصنع موبكو بدمياط

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال أحمد عوض عضو اللجنة العلمية لمتابعة الأثر البيئي للمصانع المقامة بالمنطقة الحرة الصناعية بدمياط، إن شركة موبكو لإنتاج الأسمدة بدأت في تنفيذ مذكرة التفاهم التي خلص إليها الاجتماع الذي حضره كلا من اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط وأعضاء اللجنة العلمية.
وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إنه في الوقت الذي يتم العمل فيه على توفيق أوضاع مصنع موبكو 3، يتم العمل على الانتهاء من إنشاء توسعات المصنع والمتمثلة في مصنعي 1 و2، مضيفا إنه سوف يتم طرح مناقصة لمحطة zld، لمعالجة المياه وتدويرها وإعادة استخدامها مؤكدا إن التوسعات لن تبدأ في العمل قبل توفيق أوضاع المصنع القائم.
وعن محطة تحلية المياه، والي ترددت أقاويل عن عدم إنشائها،قال عوض: إنه تقرر منح الشركة 5 سنوات منذ لحظة التشغيل للانتهاء من تقديم المحطة، مؤكدا إن هناك تفهما واسعا من قبل القيادات الشعبية والتنفيذية للديون التي تراكمت على شركة موبكو خلال فترة التوقف والمبالغ التي من المقرر تنفيذ محطة تحلية المياه بها.
وأردف عوض إن هناك اتفاق ضمني بين التنفيذيين في المحافظة وبين الشركة على تقديم دعم للمجتمع المدني يقدر بنحو 10 ملايين جنيه، ومن المقرر زيادتها ولكن بشكل مقنن واضح كي يصل ذلك الدعم إلى المواطن الدمياطي بعيدا عن السماسرة واصحاب المصالح الشخصية.