رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

روسيا تشيد بخفض التواجد الأمريكي في العراق

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 06:11 م
الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي
أ ش أ
طباعة
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن خفض الوجود العسكري الأمريكي في العراق سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح.
وقالت زاخاروفا، في إحاطة: "خفض الولايات المتحدة تواجدها العسكري في العراق، وفي منطقة الشرق الأوسط ككل، سيكون بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح، وكما أظهر الزمن، فإن وجود الوحدات الأمريكية على الأراضي العراقية لم يجلب الاستقرار أو السلام إلى هناك، بل على العكس من ذلك، لا يزال الوضع الأمني هناك متوترا للغاية".
يذكر في هذا السياق أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا)، أعلن، منتصف شهر أغسطس الماضي، مغادرة قاعدة التاجي شمالي العاصمة العراقية بغداد، لافتًا إلى أنه سلم مواقع تدريبية بقيمة 347 مليون دولار للقوات العراقية.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل ذلك، التزام الولايات المتحدة الأمريكية بخروج سريع لقوات التحالف الدولي ضد "داعش" من العراق وعلى مدى 3 سنوات.
ونقلت الوكالة الرسمية العراقية (واع) عن ترامب قوله: "لقد انسحبنا بشكل كبير من العراق وبقي عدد قليل جدًا من الجنود"، مؤكدًا التزامه بخروج سريع لقوات التحالف الدولي وعلى مدى ثلاث سنوات، وكذلك التزامه بعلاقات التعاون والصداقة المتينة والمثمرة مع العراق.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟