الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أودي تكشف عن رسوم تصميم موديل TT القادم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت أودى الألمانية عن رسوم التصميم الخاصة بالجيل الثالث من موديل TT الشهير المقرر أن يتم الكشف عنه رسميًا في غضون أسبوعين من الآن خلال معرض جنيف للسيارات.
و لن تبتعد السيارة القادمة كثيرًا عن الموديل الحالى من حيث التصميم، بل ستكون مجرد تطوير لتصميم السيارة الحالية ببعض الملامح المستوحاة من موديل R8 أفخم سيارات الشركة على الإطلاق.
وبشكل عام تبدو السيارة أكثر حدةً من الموديل الحالى، كما تقول الشركة أنها ستكون أكثر تطورًا أيضًا حيث ستجهز بمصابيح تعمل بتقنية LED. والملاحظ في الصورة المنشورة أن شعار أودى أنتقل من الجزء العلوى للشبكة الأمامية إلى الجزء السفلى من الغطاء الأمامى. كما زاد عرض اقواس العجلات مع وجود خط بارز في منتصف السيارة من الجانبين علاوة على سقف منحنى.
من المتوقع أن يتم تزويد الموديل الجديد بمحرك عادى ذى 4 سلندرات مثبت عكسيًا، وهو محرك ذى شاحن تربو، كما سيتوافر للموديل محرك ذى 5 سلندرات بقوة 380 حصان في طراز TT-RS. وستتصل المحركات المتاحة للموديل بناقل يدوى لست سرعات علاوة على توافر ناقل أس ترونيك لست سرعات، سيتوافر نظام الدفع الكلى ضمن الكماليات.
يشار إلى أن أودى كشفت عن بعض تفاصيل مقصورة الموديل خلال معرض CES لألكترونيات المستهلكين في لاس فيجاس خلال الشهر الماضى حيث عرضت الشركة شاشة TFT كبيرة مقاس 12.3 بوصة مع فتحات التهوية الدائرية والكونسول المركزى المعدل والمقاعد الرياضية والزوائد المصنوعة من الألومنيوم علاوة على عجلة القيادة المسطحة.