الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الإهاربية تستخدم العنف لفرض سيطرتها بالجيزة وقوات الأمن تتصدّى لها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت محافظة الجيزة، اليوم الجمعة، انطلاق عديد من التظاهرات لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية، عقب أداء صلاة الجمعة، والتي أدت إلى حدوث عديد من الاشتباكات بين جماعة الإخوان الإرهابية والأهالي وقوات الأمن، بسبب رفض الأهالي لهذه التظاهرات وتدخل قوات الأمن لفض الاشتباكات بينهم.
حيث انطلقت مسيرة تضم العشرات من جماعة الإخوان من مسجد الاستقامة والرحمة والبطران وخاتم المرسلين، للقيام بمسيرات تجوب شوارع الجيزة، مرددين عددًا من الهتافات المعادية للداخلية والمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، رافعين إشارة رابعة.
وعلى صعيد آخر، قام عدد من أهالي منطقة الجيزة، بتنظيم مظاهرة حاشدة مؤيدة للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورفع الأهالي صور المشير مع ترديد بعض الهتافات المحفزة على ترشحه للرئاسة.
بينما دفعت قوات الأمن بسيارات الشرطة، والمدرعات لتأمين وتمشيط المناطق المحيطة للتظاهرات، وسط مخاوف من اشتباكات محتملة بين الأمن وعناصر الإخوان.
وقد نشب عدد من الاشتباكات، ففي منطقة حسن محمد بالهرم، نشبت اشتباكات بين مسيرة عناصر الإخوان الإرهابية وبعض الأهالي المقيمين بمنطقة الهرم، بسبب إلقاء أحد المواطنين بالزجاجات على المسيرة من شرفة منزله، مما أدى إلى تبادل إلقاء الحجارة بين الأهالي والإخوان.
وبمنطقة الهرم قام عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بقطع طريق شارع العريش مستخدمين إطارات السيارات، وقام آخرون بالجماعة بإضرام النيران في سيارة تابعة لإحدى القنوات الفضائية، بالإضافة إلى نشوب اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الإرهابية.
وقد قامت قوات الأمن، بمحاولة تفريق المسيرة والقبض على العناصر المخربة من خلال إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، على عناصر الجماعة، وقد قامت الجماعة بالرد على قوات الأمن، بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ.
وقد سيطرت قوات الأمن على المسيرة وقامت بإلقاء القبض على العناصر المخربة من جانب جماعة الإخوان الإرهابية.