رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس الشيوخ 2020| صور.. إقبال كثيف في ساعات الذروة للناخبين بالفيوم

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 05:16 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
شهدت اللجان الانتخابية بقرى ومراكز الفيوم في ساعات الذروة إقبالا كثيفا على اللجان الانتخابية الموزعة على ٤٢٤ لجنة فرعية و٣٢٧ لجنة مركزية، حيث بدأت منذ التاسعة صباحا فتح اللجان استقبالا من قبل الناخبين والتى بدأ ضعيفا ثم تصاعد تدريجيا في معظم اللجان وخاصة مركز الفيوم ومركزي اطسا ويوسف الصديق وطاميه.
وفي سياق متصل تواجد شباب حزب مستقبل وطن أمام اللجان الانتخابية للتسهيل على الناخبين للاداء باصواتهم والاستعلام عن مقراللجنة الانتخابية كما شهدت لجنة مدرسة المسلة الإعدادية ولجان مدرسة الناصرية ومدرسة جاسمين الإعدادية ومدرسة النور للمكفوفين إقبال متوسط وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا كما شهدت عدد من اللجان تواجد لأمانة المراة بحزب مستقبل وطن لتقديم المساعدة للناخبين للإداء بأصواتهم.
وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء وتستمر حتى غد الأربعاء انتخابات مجلس الشيوخ، وقسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى عدد 27 دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، يتم من خلالها انتخاب 100 نائب.
وطبقا للقانون كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، مخصص للناخبين بها انتخاب عدد من المقاعد تم تخصيصه لكل محافظة بما يراعى التمثيل العادل للسكان والمحافظات. وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى ٤ قوائم، حيث يتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتين كبيرتين، كل منهما 35 عضوًا شمال وجنوب، ودائرتين صغيرتين، كل منهما 15عضوًا) شرق وغرب. 
وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ بـ 300 عضو يتم انتخاب 200 ثلثي الأعضاء، ويعين رئيس الجمهورية 100 بواقع ثلث أعضاء المجلس.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟