رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بأمر فايلر.. وقف مفاوضات الأهلي مع موليكا والمحمدي مؤقتا

الجمعة 24/يوليه/2020 - 02:36 م
أنس مصباح
طباعة
أوقف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المفاوضات الحمراء مؤقتا مع الثنائي الكونغولي موليكا مهاجم مازيمبي وباهر المحمدي، مدافع الإسماعيلي بعد قراره بالتركيز حاليا مع الفريق الذي يستعد لعودة مسابقة الدوري الممتاز ومباراة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويسعى فايلر لتحقيق أقصى استفادة فنية وبدنية من هذه الفترة لتجهيز اللاعبين للمرحلة الصعبة، بعد عودة النشاط حيث يخوض الفريق مباراة كل 3 أيام تقريبا، ما يضع عليهم ضغوطا كبيرة تتطلب جاهزية فنية وبدنية من نوع خاص خلال هذه المرحلة التي تعد بمثابة فترة إعداد مكثفة لاسيما وأن الموسم الجديد سيبدأ فور نهاية الدوري الحالي. 
في نفس السياق، شددت إدارة الأهلي من تطبيق الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابة حمدي فتحي لاعب خط الوسط. 
وخضع حمدي لإجراءات العزل المنزلي وحصل على بروتوكول العلاج المعتمد من وزارة الصحة حيث يحرص خالد محمود طبيب الفريق على متابعة حالته والاطمئنان على عدم تطور الأعراض. 
وطالب طبيب الفريق اللاعب بالهدوء وعدم القلق حيث إن الحالة النفسية مهمة في محاربة كورونا لرفع أداء الجهاز المناعي. 
ووجه "محمود" اللاعبين ببعض التعليمات الطبية لاتباعها دفي هذه المرحلة الصعبة. 
وكان الفريق قد خضع لمسحة سادسة للاطمئنان على عدم إصابة أي لاعب بالعدوى من حمدي فتحي الذي شارك في مران الخميس الماضي قبل ظهور نتيجة التحليل. 
وكان الجهاز الفني قد تمسك بخوض مباراة سموحة الودية أمس الأول الجمعة ىغم ظهور حالة حمدي فتحي وكذلك حالتين من سموحة لرغبة فايلر في عدم إجراء أي تعدسل ببرنامج الفريق. 
واكتفى الأهلي بخوض مباراتين وديتين استعدادا لعودة النشاط الرياضي حيث يلعب لقاء آخر مع الجونة يوم الثلاثاء المقبل. 
ورفض الجهازالفني فكرة خوض معسكر مغلق بإحدى المدن الساحلية بسبب الإجراءات الاحترازية المطبقة في مقر الجزيرة، رغم أن فايلر كان يفكر في ذاك لتجنب الملل من التدريبات اليومية وتأثير ذلك سلبيا على اللاعبين ولكن تم الاستقرار على صرف النظر عن ذلك بشكل نهائي. 
وأشاد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالتزام اللاعبين في الفترة الماضية مشددا على أن الفريق يستعد بكل جدية لعودة الدوري وكذلك دوري أبطال أفريقيا.
وقال إن حالة حمدي فتحي مستقرة وإن هناك متابعة لحالته ودعم كامل من النادي له وإن معنويات اللاعب جيدة وسيعود قريبا إلى التدريبات الجماعية من جديد.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟