السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

إحباط محاولة تهريب 1,5 مليون علبة سجائر أجنبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من إحباط محاولة تهريب مليون علبة سجائر أجنبية الصنع و689 ألف عبوة معسل دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.
في إطار خطة الإدارة العامة لمكافحة جرائم التهرب من الضرائب والرسوم بكافة والرسوم بكافة صورها، وبصفة خاصة متابعة الرسائل الجمركية الواردة والمخزنة بساحات الحاويات بالجمارك ومدى تطابق مشمولها مع أوراق الاستيراد، فقد وردت معلومات لإدارة مباحث الضرائب والرسوم لمنطقة القناة وسيناء مفادها وصول رسالة عبارة عن 5 حاويات قادمة من ميناء حبل على بأمارة دبي بدولة الإمارات إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد بنظام الترانزيت للتوجه إلى ميناء اللاذقية بدولة سوريا، تحوي سجائر ومعسل خلافًا للمشمول الأصلي المقرر بالرسالة "أدوات منزلية" بقصد التهرب من الرسوم الجمركية المفروضة عليها.
عقب تقنين الإجراءت قامت إدارة مكافحة التهرب الجمركى ببورسعيد بالإشتراك مع مباحث أمن الموانئ ببورسعيد بفتح الحاويات المُشار إليهم، وتبين أن مشمولها على النحو التالى 3343 كرتونة تحتوي على 689050 علبة معسل و3005 كرتونة تحتوي على 1, 502, 500 علبة سجائر أجنبية الصنع مختلفة الأنواع. تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.