الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

جمارك بورسعيد تحبط تهريب 5 حاويات سجائر مسرطنة إلى البلاد

جمارك بورسعيد
جمارك بورسعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي للمنطقة الشرقية للجمارك، برئاسة مجدي إبراهيم،بالتنسيق مع جمارك شرق بورسعيد، برئاسة عبدالرحمن الشخيبى، من إحباط تهريب 5 حاويات معسل وسجائر مسرطنة إلى داخل البلاد.
كانت معلومات إستخباراتيه وردت إلى الإدارة العامة للتهرب الجمركي تفيد ورود الحاويات أرقام "5306813" - "5413880" - "5484440" - "5620716" - "UACU 5637600" لمشمول البوليصة "AEDXB054717" على الباخرة "CSCL-BRISBEAN" لصنف أدوات منزلية برسم الترانزيت المباشر من "جبل على" إلى ميناء شرق بورسعيد تحتوى على أصناف مخالفة للمشمول، ومحظور دخولها البلاد، ويحتمل أن تكون سجائر مقلدة.
فيما أكدت المعلومات أن الحاوية تحركت من الهند إلى الصين، ومنها إلى جبل على وصولًا إلى بورسعيد للترانزيت إلى دولة سوريا.
وبتشكيل لجنة جمركية تم فتح الحاويات في وجود فريق بحث من أمن الموانئ، برئاسة العميد عبد العزيز كمال، تبين إحتواء الحاوية الأولى والثانية على كميات كبيرة من المعسل باسم "عادل أحمد الإبيارى" وشركاؤه معسل النخلتين "تفاحة-مصرى"، ومدون على العبوات مصنع شبين الكوم القاهرة.
كما ضبطت الحاويتين الثالثة والرابعة كميات كبيرة من السجائر ماركة "يوتن" صناعة أمريكية، والحاوية الخامسة ضبط بداخلها على كميات كبيرة من السجائر ماركة "مانشستر الإنجليزي" ومدون عليها صنع في مصر.
وتحرر محضر ضبط بالحاويات وجار حصر الكميات التي قدرت الجمارك قيمتها مبدئيًا بــ "60 مليون" جنيه بعيد عن كونها مسرطنة ومحظور دخولها البلاد.