الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

القبض على خلية حرق سيارات الشرطة ببني سويف

زكريا أبوزينة
زكريا أبوزينة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت أجهزة الأمن ببنى سويف، من التوصل إلى معلومات خطيرة، قادتها لمتابعة خلية حرق سيارات ضباط الشرطة بالمحافظة.
وحصل جهاز الأمن الوطني، على معلومات عن عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يجهزون لحرق 3 سيارات لضباط الشرطة اليوم، أمام منازلهم، وبالتنسيق بين جهاز الأمن الوطنى فرع بنى سويف، مع المباحث الجنائية بمديرية الأمن، تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد زكريا أبوزينة، رئيس المباحث الجنائية.
وبعد تحليل المعلومات المتوافرة لدى الأجهزة الأمنية، تم الكشف عن هوية الأسماء والشخصيات التى تقوم بحرق السيارات، ومعرفة هويتهم، وتم وضع كمائن سرية بالقرب من السيارات التى وردت معلومات عن نية حرقها.
وتمكنت مباحث بنى سويف، من القبض على الإخوانى أحمد إيهاب أمين قرنى، 20 سنة، طالب بكلية الهندسة، وبحوزته 3 زجاجات بنزين، وزجاجة رابعة قام بوضعها أسفل سيارة النقيب محمود الشريف، رئيس مباحث قسم شرطة سمسطا، والتى كانت موجودة بحى الحميات، وتم القبض عليه، وفر 3 آخرين منهم، بلال نهاد القاسم، نجل القيادى الإخوانى نهاد القاسم، أمين حزب الحرية والعدالة ببنى سويف، وعلى الفور تم وضع عدة كمائن لضبط باقى أفراد الخلية.
وتؤكد الأجهزة الأمنية أنه بسقوط هذه الخلية، وما تم الحصول عليه من معلومات تؤدى إلى كشف الكثير من أفراد الجناح العسكرى للجماعة، الذى يستهدف ضباط الشرطة وأسرهم، ويجمعون معلومات عنهم وعن محل إقامتهم وزوجاتهم وأبنائهم.
وتجرى الآن عملية مسح شامل للشقق المفروشة التى يمكن أن يختبئ بها هؤلاء الجناة من الجماعة الإرهابية، خاصة أن هناك مجموعات تقوم باستئجار الشقق على أنهم طلبة جامعيون، ثم يقومون بحرق السيارات والاختفاء فى هذه الشقق، وعدم الخروج منها، ويأتى أفراد آخرون بإيصال الطعام إليهم فى تلك الشقق.