رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انتشال جثة جديدة من شاطئ النخيل غرب الإسكندرية

السبت 11/يوليه/2020 - 02:54 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة

قامت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، منذ قليل، اليوم السبت، من انتشال جثة جديدة من شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، ليرفع عدد الجثث التي تم انتشالهم 7 حالات من أصل 11 حالة غرق شهدها الشاطئ أمس الجمعة

وفور خروج الجثمان تعرف أهله عليه وهو لشاب يدعى محمود عزت يبلغ من العمر 21 سنة من محافظة البحيرة، وتم إبلاغ الإدارة المركزية للسياحة والمصايف قسم شرطة العامرية أول لتحرير محضر بالعثور على الجثة تمهيدا لنقله لأحد المستشفيات وتسليمه لأهله حتى يتمكنوا من دفنه.

وقرر المستشار مصطفى حلمي، المحامي العام لنيابات الدخيلة والعامرية، اليوم، غلق شاطئ النخيل بالعجمي، لحماية أرواح المواطنين وتنفيذ قرار مجلس الوزراء، واستدعاء مسئولين لبيان المتسبب في واقعة غرق 11 شخصا.

كما قررت النيابة استعجال تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بدفن الجثث بعد توقيع الكشف الطبي عليهم لمعرفة سبب الوفاة، وسؤال أهل المتوفين وشهود العيان.

كان قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد، منذ قليل اليوم الجمعة، تفاصيل حالات الغرق بشاطئ النخيل بنطاق حي العجمي والمغلق حاليا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وأضاف البيان الرسمي الصادر اليوم، أنه في نحو الساعة ٥.٢٠ صباحا قام بعض المواطنين بالنزول إلى مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي، مما نتج عن نزولهم في هذا الوقت المبكر هربا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التي تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر، مما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه

وأشار إلى أن أدى ذلك إلى غرق ١١ شخصًا حيث تم انتشال عدد ٦ جثامين وجارى البحث عن الآخرين بمعرفة الإنقاذ النهري التابع للإدارة العامة للحماية المدنية.

وطالبت محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد على الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصا على سلامة الجميع.

جدير بالذكر أن شاطئ النخيل يشهد تدفق عالي من المواطنين من المحافظات المجاورة وتتم عملية تفريق التجمعات وإخلاء الشواطئ يوميا بواسطة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالرغم من وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلق الشاطئ.

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟