رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مستقبل وطن" بورسعيد يشارك في حل عدد من مشكلات المناخ والضواحي

الإثنين 06/يوليه/2020 - 11:31 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
شارك حزب مستقبل وطن - أمانة بورسعيد، برئاسة عادل اللمعي، في حل عدد من المشكلات التي تواجه أهالي أحياء المناخ والضَواحي، وذلك في إطار الدور المجتمعي للحزب بالمحافظة.
وتواصل هاني مزروع - أمين قسم المناخ بحزب مستقبل وطن ببورسعيد، مع الدكتور منصور بكري - رئيس الحي، للسيطرة على حريق بأكوام القمامة ومخلفات البناء في حي المناخ، حيث كان قد استغاث أهالي منطقة الحرية بنطاق حي المناخ، لنشوب حريق بأكوام القمامة ومخلفات البناء المتواجدة بالمنطقة، مما تسبب في حالات اختناق للسكان، وانتشرت المناشدات عبر صفحات التواصل الاجتماعي، حيث إن هذه الأكوام تشتغل ذاتيًا من حين لآخر.
وتمكن رجال قسم الإطفاء بإدارة الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن بورسعيد، من السيطرة على الحريق وإخماد النيران المتصاعدة من أكوام القمامة، وذلك عدة مرات بعد اشتعالها ذاتيًا، وطرح "مزروع"، على رئيس الحي آلية لإزالة أكوام القمامة ومخلفات البناء التي تسبب ضرر لسكان المنطقة، مطالبًا بضرورة الإستفادة الأمثل لهذه المساحة التي تشغلها القمامة.

وفي نفس السياق، استجاب اللواء أحمد قاسم - رئيس حي الضواحي ببورسعيد، لحل عدد من المشكلات التي طرحها وفد قسم الضواحي بحزب مستقبل وطن - أمانة بورسعيد، والتي كان أبرزها رصف العديد من الطرق الرئيسية بالمحافظة في نطاق الحي، وبحث أصحاب الأماكن العشوائية على قناة الاتصال، وإنشاء سوق حضاري جديد.

طرح سعد عرفات - أمين قسم الضواحي بالحزب، عدد من المشكلات الفردية والعامة بنطاق الحي، وماهية حلها بالتنسيق مع الحي وإداراته المختلفة، حيث يعتبر الضواحي من أكبر أحياء المحافظة تعدادًا للسكان.

وأبدى اللواء أحمد قاسم، رئيس حي الضواحي، سعادته باللقاء، ودار النقاش حول حلول المشكلات التي تواجه الأهالى، حيث تم بحث رصف طريق الشاحنات، ومصطفى كامل، وكذلك تطوير سوق القابوطي العشوائي والسلام، وإيجاد حل لمشكلة الدور الخامس مناشدًا المواطنين بسرعة عمل طلبات التصالح وتقديمها للحى.

كما طالب وفد "مستقبل وطن"، بفتح طريق السيد متولي، وتوفير صناديق للقمامة بمناطق الحي المختلفة، وعلي الفور استجاب رئيس الحي لحل بعض مشكلات المواطنين بصورة عاجلة.

وأكد "قاسم"، أن المنطقة ستشهد أعمال تطوير للشوارع الرئيسية "مصطفى كامل، الشاحنات، وامتداد شارع الكورنيش الجديد"، مضيفًا أنه بالنسبة للمرافق الأساسية فإن المنطقة تشهد حاليًا تطورًا كبيرًا خاصة في مجال الإنارة العامة، حيث تم إنارة عدد من البلوكات، وزرع وصيانة العديد من الأعمدة، وتركيب كشافات ليد حديثة موفرة للطاقة، وجارى العمل في باقى الشوارع.

وأشار إلى أن تطوير شارع البحر سيكون مرتبطًا بإنشاء المرحلة الثانية من إنشاء الكورنيش الجديد بطول قناة الاتصال، وكذلك طريق الشاحنات، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء سوق حضارى جديد على أعلى مستوى بالمنطقه وتطوير مدرسة الشهيد عاطف السادات لتكون على أعلى مستوى.

وأوضح رئيس الحى، أن الضواحي خلال عام ونصف من الآن سيكون من أفضل أحياء المحافظة بفضل المشروعات وأعمال التطوير التي تتم به حاليا وستظهر ملامحها قريبا وأهمها تطوير شارعي البترول والرحاب، وحول العشش العشوائية المقامة على قناة الاتصال، فسيتم عمل حصر للمقيمين بالفعل والكشف عنهم من خلال إدارة التسكين بالمحافظة لمعرفة أحقيتهم في الحصول على مسكن من عدمه.

وفى ختام اللقاء قام وفد حزب مستقبل وطن بقسم الضواحى، بتقديم الشكر لرئيس الحى، على جهوده في الارتقاء بمستوى الخدمات، وأعمال التطوير الجاريه به وأكدوا تضامنهم مع جهود الحى للارتقاء به.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟