رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"فايلر" لـ"إدارة الأهلي": لا مكان لـ"أزارو" في الفريق.. و"الخطيب" يكلف أمير توفيق بتسويق اللاعب

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 06:16 ص
 فايلر
فايلر
أنس مصباح
طباعة
أخطر السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بقراره النهائى برحيل المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق في الموسم المقبل حيث رفض عودته بعد انتهاء إعارته للاتفاق السعودي.
ويرى فايلر أن وجود أزارو لن يفيد الفريق وأن مشكلاته أكثر من نفعه خاصة أن له سابقة مع فايلر حين اشتبكا معا لفظيا قبل رحيله إلى الاتفاق.
وتواجه إدارة الأهلى أزمة في تسويق أزارو بعد فشل إحضار عرض مناسب له في الصيف الماضى ولا حتى في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة. 
ولم يقدم أزارو المستوى المطلوب منه مع الأهلى في آخر سنتين رغم البداية القوية وتتويجه بلقب هداف الدورى وهو إن بات لغزا داخل النادى، فمنذ أن رفض الأهلى عرض صينى بأكثر من 80 مليون جنيه لبيعه تراجع المنحنى البيانى له بشكل مثير للجدل. 
فكرة رحيل أزارو مجانا غير مطروحة من جانب محمود الخطيب رئيس الأهلى الذى يسعى للاستفادة من بيعه وكلف أمير توفيق مدير التعاقدات بالبدء في عملية تسويقه رغم الصعوبات التى تواجهه. 
ويسعى الأهلى للتعاقد مع رأس حربة قوى في الصيف لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل وفقا لرؤية فايلر التى قدمها لإدارة النادى حيث يرى أن الأهلى الذى يسعى للفوز بجميع البطولات التى يشارك فيها محليا وقاريا لا بد أن يمتلك ترسانة هجومية على أعلى مستوى.
هناك العديد من الأسماء المرشحة للانضمام للأهلى وعلى رأسهم الكونغولى موليكا لاعب مازيمبى والجزائرى كريم العريبى لاعب النجم الساحلى التونسى هداف دورى أبطال أفريقيا في نسختها الحالية برصيد 10 أهداف.
ويضم الأهلى حاليا في مركز رأس الحربة مروان محسن الذى ينتهى عقده بنهاية الموسم المقبل ومن المقرر التجديد له، والسنغالى أليو بادجى الذى انضم للفريق في ينايرالماضى ولكنه لم يقدم بعد أوراق اعتماده، بجانب النيجيرى جونيور أجايى الذى يجيد في هذا المكان حتى ولو لم يكن مكانه الأساسي. 
وأعار الأهلى عددا من المهاجمين بخلاف أزارو وهم صلاح محسن الذى انتقل لسموحة وأحمد ياسر ريان لاعب الجونة وعمرو جمال لاعب طلائع الجيش ومحمد شريف لاعب إنبى حيث يفاضل فايلر بينهم لعودة أحدهم وإن كانت كفة محمد شريف الذى يلعب كرأس حربة وكصانع ألعاب أرجح بعد تألقه اللافت مع الفريق البترولى في الدورى قبل توقف النشاط الرياضى في مصر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ضمن جهود الدولة للسيطرة على الموقف.
الأكيد أن الأيام المقبلة ستحسم مصير أزارو مع الأهلى وهل سيرحل وفقا لرغبة فايلر أم سيقرر الخطيب في الوقت المناسب الإبقاء عليه للحفاظ على حقوق النادى من الناحية المادية وهو قرار سيادى لمجلس الإدارة لتجنب تهمة إهدار المال العام أو خوفا من رحيل اللاعب إلى الزمالك في الموسم المقبل.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟