رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"بتروتريد" تستقبل كميات كبيرة من المخلفات البترولية من السفن العابرة لقناة السويس

الإثنين 25/مايو/2020 - 12:17 م
البوابة نيوز
مصطفى فتحى
طباعة
استقبلت شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" التابعة لوزارة البترول برئاسة المحاسب وسيم وهدان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة، جميع المخلفات البترولية السائلة من السفن الاجنبية العابرة المجرى الجنوبى لقناة السويس خلال عطلة عيد الفطر وعلى مدى ٢٤ ساعة عمل ونجحت في استقبال كميات كبيرة تتخطى ١٠٠ طن من التوكيلات الملاحية ومقاولى الإشغال البحرية.
جاء ذلك في ظل الأوضاع التى يمر بها العالم بظهور فيروس كرونا المستجد مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية للعاملين أثناء استقبال تلك المخلفات والزيوت البحرية من السفن ياتى ذلك مع تقليل العمالة وعدم انتظام الموظفين المغتربين تنفيذا تعليمات مجلس الوزراء. وتنفيذا للبروتوكول الموقع مع هيئة موانئ البحر الأحمر وبالتنسيق مع اللواء بحرى خالد زهران رئيس مجلس إدارة هيئة الموانئ وذلك من خلال تعليمات من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لتلبية احتياجات الموانئ المصرية وقدرة قطاع البترول في تحمل المسئولية.
وياتى ذلك في ظل التعاون المثمر الذى تشهده شركات قطاع البترول المصرى والتحديات الكبيرة التى توجه خلال الفترة القادمة وتلتزم وزارة البترول بالتنسيق مع وزارة البيئة في حماية المياه الإقليمية المصرية من التلوث والحفاظ على المجرى الملاحى لقناة السويس. 
الجديد بالذكر أن شركة بتروتريد برئاسة وسيم وهدان بصدد شراء ناقلات النسور من شركة مصر للبترول للتوسع للعمل داخل الموانئ المصرية خلال الفترة المقبلة وان شركة بتروتريد تمتلك بروتوكول تعاون لجمع المخلفات البترولية والزيوت البحرية مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر بكافة موانيها وبصدد توقيع بروتوكول تعاون مع المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟