الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. مطار الأقصر يودّع جثمان اللاعب التركي

جثمان اللاعب التركي
جثمان اللاعب التركي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقيم إدارة فندق السوفيتيل بمحافظة الأقصر، في السابعة مساء اليوم، حفل تأبين للاعب التركي سبشان أكباليك، الذي وافته المنية، أمس الأحد، خلال مشاركته في منافسات بطولة الأقصر الدولية المفتوحة للتايكوندو.
ومن المقرر أن يتم وضع صورة ضخمة للاعب على بوابة الفندق، الذي يستضيف الوفود المشاركة وداخل الصالة المغطاة التي تستضيف منافسات البطولة شمال مدينة الأقصر.
كان جثمان اللاعب التركي، قد تم نقله من مشرحة مستشفى الأقصر الدولي إلى تركيا في صندوق خشبي مغطى بالعلم التركي، بالطائرة الخاصة المبعوثة من جانب الحكومة التركية لإعادة اللاعب إلى وطنه، بعد إصدار نيابة الأقصر تصريحا للجثة بالدفن لعدم وجود أي شبهة جنائية بالواقعة، وبعد أن أكد تشخيص أطباء الطوارئ بمستشفى الأقصر الدولي، أن اللاعب التركي وصل إلى  قسم استقبال المستشفى متوفيًا بصورة طبيعية، وبعد الكشف عليه أقر الطبيب الشرعي أن الوفاة جاءت نتيجة سكتة قلبية.
كان محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، قد أشرف على تجهيز جثمان اللاعب التركي الراحل وإنهاء إجراءات نقله إلى بلاده التي عاد إليها في الساعات الأولى من صباح اليوم، وكان في وداع الجثمان أيضا بمطار الأقصر اللواءان علاء الهراس سكرتير عام محافظة الأقصر، وأحمد الفولي رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، ويوسف المصري منسق تيار القوى الوطنية بالأقصر، وعدد من رؤساء البعثات المشاركة بالبطولة.
كان الفريق التركي قد قرر عدم استكمال البطولة، حدادًا وحزنًا على زميلهم، كما قامت الوفود الدولية المشاركة في بطولة الأقصر للتايكوندو، بإعلان الحداد بين أعضائها اليوم، من خلال ارتداء شارات الحداد حزنا على وفاة اللاعب التركي، كما حرصوا على الذهاب إلى بعثة تركيا لتقديم واجب العزاء ومصافحة اللاعبين ومسؤولي البعثة التركية.
ومن المنتظر أن تختتم بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو مساء اليوم، التي يشارك فيها أكثر من 300 لاعب، يمثلون 73 فريقا من 37 دولة دون أي مظاهر احتفالية، حيث أعلنت اللجنة المنظمة وسلطات محافظة الأقصر إلغاء العروض الفنية ومراسم التتويج التي كانت ستقام بحفل ختام البطولة.