الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

صالحي: حل القضية النووية الإيرانية ستعزز معاهدة حظر الانتشار النووي

على أكبر صالحي
على أكبر صالحي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية اليوم الأحد، أن "على أكبر صالحي"-مدير منظمة الطاقة الذرية الإيرانية- قال أن حل القضايا المتعلقة ببرنامج الطاقة النووية للجمهورية الإسلامية الإيرانية سيعزز من معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية. 
ونوهت القناة أن "صالحي" دعا القوى العالمية الست الكبرى، وهم الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، روسيا، والصين، إضافة إلى ألمانيا، المشاركة في المفاوضات النووية مع إيران، لاغتنام الفرصة خلال المفاوضات للتفاعل مع طهران، مضيفا "إذا تم الوصول لحل لتسوية القضية النووية، فذلك سيعزز بالتأكيد من معاهدة عدم الانتشار، وهذا وسيكون من المفيد بالنسبة لنا، ولهم، وللمجتمع الدولي بأكمله". وأشار إلى أن حقوق إيران لا بد من الاعتراف، داعيا القوى العالمية الست الكبرى إلى "التعاون مع إيران للتخفيف من الظروف الاقتصادية العالمية غير المواتية".
وذكرت القناة أن "محمد جواد ظريف"-وزير الخارجية الإيراني- قال أن الجولة المقبلة من المفاوضات النووية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوى العالمية الست الكبرى، ستعقد بهدف "احترام حقوق ومصالح طهران". ومن المقرر أن تعقد الجولة المقبلة من المفاوضات النووية في فيينا يوم الثلاثاء المقبل.