رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

غدا.. اجتماع طارئ لوزراء الصحة العرب بالفيديو كونفرانس لمواجهة كورونا

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 02:37 م
وزراء الصحة العرب
وزراء الصحة العرب - أرشيفية
رضوي السيسي
طباعة
علمت "البوابة نيوز"، أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لوزراء الصحة العرب، غدا الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس، وذلك لبحث تداعيات تفشي وباء الكورونا.
ويعقد الاجتماع بناء على طلب من تونس بصفتها الرئيس الحالي للقمة العربية، فيما يترأس الاجتماع مملكة البحرين بصفتها رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الصحة العرب.
وقد أرسلت الأمانة العامة للجامعة العربية طلب دولة تونس بعقد الاجتماع الطارئ إلى مندوبيات الدول العربية.
وتأتي اهمية هذه الدورة في ظل التحديات التي تواجه العالم جراء تفشي هذا الوباء القاتل الذي أودي بحياة آلاف الأبرياء.
وكانت جامعة الدول العربية، قد علقت أنشطتها كإجراء احترازي لمواجهة الوباء، حيث قررت تخفيض عدد العمالة من نسبة 50% إلى نسبة 15%، مع استثناء الموظفات ممن لديهن أطفال والموظفين ذوي الحالات الصحية من الحضور، وذلك في إجراءات جديدة لمزيد من الإجراءات التي اتخذتها الأمانة العامة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، كما تقرر ايضا تأجيل كافة مواعيد الاجتماعات التي تنعقد في مقر الأمانة العامة وخارجها حتى نهاية أبريل المقبل.
إلى جانب نشر أجهزة التعقيم في جميع أرجاء مبنى الأمانة العامة، وتعقيم مبنى الأمانة العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية واستخدام وسائل تنظيف اليدين المعتمدة من الوزارة وتوزيعها على جميع الأماكن بالمبنى.
فيما يصدر - قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية، تحديثًا يوميًا بشأن عدد حالات الإصابة والوفاة المؤكدة لمرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) إلى كافة قطاعات الأمانة العامة المختلفة بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط. 
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟