الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

الأمن يفرق مسيرات الإرهابية بالعاصمة والمحافظات

الأمن يفرق مسيرات
الأمن يفرق مسيرات الإرهابية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وسط الدعوات التي أطلقها ما يسمى التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد للجماعة الإرهابية خرجت عدة مسيرات على مستوى الجمهورية لمناهضة الجيش والشرطة، وسط تكثيف أمنى ومحاولات لفض المسيرات من قبل قوات الأمن، وتم إلقاء القبض على عدد من مثيري الشغب بالعاصمة والمحافظات، وهم من عناصر الجماعة الإرهابية.
وخرجت مسيرة لعناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، من أمام مسجد الإمبابى بمنطقة عرب المعادي، مرددين هتافات مناهضة لقيادات الجيش والشرطة.
فيما خرجت مسيرة من أمام مسجد الرحمة، لعناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، في شارع الهرم الرئيسي، وهو ما أدى إلى تعطل الحالة المرورية في الاتجاهين، ومن جانبها تحركت قوات الأمن من أمام قسم الطالبية لفض التظاهر.
فيما اتجهت مسيرة لعناصر جماعة الإخوان "الإرهابية" من مسجد العمدة بمنطقة ترسا الطالبية، منطلقة في الشوارع الجانبية، وذلك بعد أن وصلت قوات الأمن إلى منطقة ترسا لفض المسيرة.

فيما توقف عدد من قوات الأمن بين منطقة ترسا والطالبية والهرم الرئيسي، لتأمين الشوارع الجانبية، تحسبا لخروج المسيرة إلى شارع الهرم.
وفى المقابل انطلقت مسيرة تضم العشرات من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية من أمام مسجد حمزة بن عبد المطلب بمنطقة عين شمس، وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ومطالبة بالقصاص بسبب مقتل أعضاء الجماعة أثناء فض اعتصامي نهضة مصر ورابعة العدوية.
وتأتي تلك المسيرات استجابة للدعوة التي أطلقها ما يسمّى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد للجماعة الإرهابية، للتظاهر فيما أطلقوا عليه "الاحتشاد الثوري السلمي" بدءا من اليوم الجمعة، تحت شعار "رابعة أيقونة الثورة" بمناسبة مرور 6 أشهر على أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، حيث اتجهت مسيرة الجماعة الإرهابية، التي انطلقت بعد صلاة الجمعة، من أمام مسجد حمزة، بعين شمس، باتجاه شارع "النعام" للانضمام إلى باقي المسيرات بمنطقة المطرية.
وقد تسببت المسيرة في تعطيل حركة المرور أعلى كوبرى المطرية، ومنع مرور السيارات والدراجات البخارية، بسبب غلق أعضاء الإرهابية للطريق أعلى الكوبرى، مما أدى إلى تكدس السيارات في شارع النعام.
وتأتى تلك المسيرات استجابة للدعوة التي أطلقها ما يسمى "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد للجماعة الإرهابية، في جمعة أطلقوا عليها: "رابعة أيقونة الثورة" بمناسبة مرور 6 أشهر على أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.
وانطلقت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان من أمام مسجد حمزة بعين شمس، في اتجاه الألف مسكن، وذلك ضمن الفعاليات التي دعا لها ما يسمى تحالف دعم الشرعية لإحياء ذكرى مرور نصف عام على فض اعتصامي رابعة والنهضة.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات: "عيش حرية هنولع في الداخلية" و"الشعب يحيى صمود الرئيس" و"هنرجع مرسي غصب عنكم" و"يسقط حكم العسكر".
وعلى صعيد آخر، لا يزال يتوافد أنصار المعزول على مسجد القدسي استعدادا للاندماج مع مسيرتي المطرية ومسجد حمزة قبل الانطلاق إلى منطقة الألف مسكن.
وذلك، في إطار فعاليات مظاهرات "رابعة أيقونة الثورة" التي دعا إليها تحالف دعم شرعية الإخوان بمناسبة مرور 6 أشهر على فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر في 14 أغسطس الماضي.
وفى السياق ذاته تجوب مسيرة عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية" المنطلقة من أمام مسجد السلام بالحي العاشر في مدينة نصر، الشوارع الضيقة لمدينة نصر، هربا من قوات الأمن المركزي التي تقوم بدوريات أمنية لتفرقة المسيرة.
وفى المقابل نظّم أنصار الإرهابية، منذ قليل، في مدينة إيتاي البارود بالبحيرة، مسيرة وسلسلة بشرية بمدخل المدينة على طريق "مصر إسكندرية" الزراعي، للمطالبة بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ورفع المتظاهرون إشارات رابعة العدوية، وصور المعزول.
وقد تسعى قوات الأمن إلى فضّ مسيرة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المحظورة في منطقة الطالبية بالهرم، وذلك بعد خروج العشرات من عناصر الجماعة من مسجد الرحمة، وقيامهم بقطع شارع الهرم، وهو ما أدّى إلى حدوث حالة من الشلل المروري في شارع الهرم، فيما قام آخرون بإشعال عدد من إطارات السيارات، ما أثار ذعر المواطنين والمارة في المنطقة.
وفى السياق ذاته وقعت اشتباكات بين العشرات من الإخوان المسلمين ومؤيدي السيسي  من الأهالي في شارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين، وفرقوا "الإخوان" بالشوارع الجانبية.
وكان العشرات من الإخوان انطلقوا في مسيرة من مسجد المحروسة في شارع أحمد عرابي، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، ومطالبين بالقصاص لدماء الشهداء في ذكرى مرور 6 أشهر على فض اعتصامي "رابعة والنهضة".
وكان المئات من مؤيدي السيسي انطلقوا في مسيرة من شارع السودان، حاملين عددا من الورود والقلوب عليها صور للمشير السيسي، وقام بعض مؤيدي السيسي بتركيب عدد من مكبرات الصوت أسفل بعض المنازل مرددين شعارات تطالب السيسي بالترشح للرئاسة.
في الوقت نفسه انتشرت قوات الأمن في عدد من الشوارع الرئيسية بمنطقة المهندسين وانتشرت الأكمنة الأمنية في شارع السودان.
ومن ناحية أخرى تجمع العشرات من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، أمام مسجد النور المحمدي، بالمطرية، رافعين إشارات رابعة، وصور المعزول محمد مرسي، مرددين هتافات معادية للجيش والداخلية، وانضمت إليهم منذ قليل، مسيرة من مسجد الفتح بالمطرية، وينتظرون وصول مسيرة مسجد السعادة، من شبرا، للانطلاق بمسيرة واحدة، لم يفصحوا عن مكان توجهها حتى الآن.
فيما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز على مسيرة الإخوان بالحي الثاني في مدينة 6 أكتوبر، وتمكنت من فض المسيرة، مما أدى لهروب المتظاهرين بالسيارات وفض المسيرة.
ويشهد الحى الثاني، حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والإخوان المتظاهرين، كما تطارد القوات عناصر الشغب من الإخوان، حيث نجحت قوات الأمن في فض مسيرة أعضاء جماعة الإخوان المتظاهرين بالحي الثاني بمدنية 6 أكتوبر، عقب دخول الميسرة الحى الثاني، حيث واجهت قوات الأمن المسيرة وأطلقت قنابل غاز مسيل للدموع، مما جعل جميع أفراد المسيرة يفرون وإنهاء المسيرة بعد 5 دقائق من تجمعهم.
وفى المقابل أطلقت قوات الأمن بالسويس قنابل الغاز المسيل للدموع على مسيرة الجماعة الإرهابية بمنطقة المثلث السكنية بالسويس.
طاردت القوات مسيرة الإرهابية عقب صلاة الجمعة من مسجد الإيمان بمنطقة المثلث، وفرقت مسيرتها بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع في أثناء سيرها بمنقطة المثلث بحي الأربعين، وألقت قوات الأمن بالسويس القبض على ثلاثة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، اليوم الجمعة، وذلك بعد اعتدائهم على قوات الأمن في أثناء قيام القوات بتفريق مسيرة الإخوان.
وقال مصدر أمني بالسويس، إن عناصر الجماعة الإرهابية قامت بالاعتداء على قوات من خلال الألعاب النارية والحجارة والخرطوش، مشيرا إلى أن القوات تمكنت من التعامل معهم والقبض على ثلاثة منهم.
ونجحت أجهزة الأمن بالقليوبية بشبين القناطر في القبض على أحد المتهمين في حادث نقطة قرية عرب جهينة في مدينة شبين القناطر، خلال الأحداث الماضية، وتولت النيابة التحقيق.
كانت بعض المعلومات السرية قد وردت إلى اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، تفيد قيام المتهم بالتردد على إحدى المناطق والمنازل بأطراف قرية عرب جهينة، وعلى الفور أرسل مدير الأمن تعليماته إلى العميد إيهاب فؤاد مأمور مركز شرطة شبين القناطر بسرعة القبض على الجناة، وتمكن المقدم أحمد عبد العاطي رئيس مباحث مركز شبين القناطر من القبض على المتهم، ويدعى "أشرف ا م"، 43 سنة، عاطل، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 5422 إداري المركز حريق نقطة عرب جهينة، وتولت النيابة التحقيق.
وفى السياق ذاته ألقت قوات مديرية أمن بورسعيد، بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني فجر اليوم، القبض على 5 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في إطار الإجراءات المشددة والتحريات المكثفة التي تقوم بها أجهزة البحث لملاحقة وضبط جميع العناصر المتورطة في أحداث ووقائع.
كانت الحملة الأمنية قد تمكنت من ضبط "ع. ا. ا"، مقيم بدائرة شرق التفريعة "م. ع. ش" مقيم بدائرة الضواحي "م. ا. ن"، مقيم بدائرة الزهور "ا. م. ا"، مقيم بدائرة الزهور، و"ع. م. ف" مقيم بدائرة بور فؤاد أول. 
ضمت الحملة ضباط من إدارة البحث وإدارة الأمن الوطني مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن، وأمر اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد باتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة.