رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اليمن يحمل النظام الإيراني مسئولية الهجوم الإرهابي في بحر العرب

الخميس 05/مارس/2020 - 02:16 م
 وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني
أ ش أ
طباعة
حمل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الحرس الثوري الإيراني مسئولية الوقوف خلف محاولة الهجوم الإرهابي على ناقلة نفط أثناء إبحارها في بحر العرب.
وقال الإرياني -في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية، اليوم الخميس- إن ‏الهجوم الإرهابي لاستهداف إحدى ناقلات النفط في بحر العرب، بواسطة أربعة زوارق تم التحكم بها عن بعد وتمكنت قوات تحالف دعم الشرعية من إحباطه، يذكر بموجة الهجمات الإرهابية التي نفذها الحرس الثوري الإيراني ضد سفن التجارة العالمية وناقلات النفط في مضيق "هرمز".
وأضاف أن ‏إحباط محاولة الهجوم على سفن تجارية في البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب للمرة الثانية خلال أقل من أسبوعين، يؤكد تصعيد المليشيا الحوثية لأنشطتها الإرهابية وتزايد المخاطر والتهديدات لحركة الملاحة الدولية وأمن الطاقة العالمي بتخطيط إيراني.
‏وأشاد الإرياني بجهود التحالف العربي في إحباط الهجمات الإرهابية وتأمين الممرات الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني وأداته الحوثية والتي تمثل تهديدًا حقيقيًا لحركة التجارة الدولية والأمن والسلم الدوليين.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟