رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل روسيا لتعزيز العلاقات المشتركة

الخميس 27/فبراير/2020 - 05:19 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمكتبه، اليوم الخميس، رشيد صاديكوف قنصل عام روسيا بالإسكندرية، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين، بحضور مرات جاتن مدير المركز الثقافي الروسي، والدكتور حسين مطاوع المستشار الثقافي للقنصلية.
في بداية اللقاء، رحب المحافظ بالقنصل على أرض الإسكندرية، مؤكدا أن العلاقات المصرية الروسية متميزة وعميقة على مر العصور، وأعرب عن حرصه لتعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات.
وأكد الشريف حرصه على تفعيل اتفاقية التآخي المبرمة بين مدينتي الإسكندرية وسان بيترسبورج الروسية والتي وقعت منذ عام ٢٠٠٨ وكذا إقامة العديد من الأنشطة المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات بالأخص المجال الثقافي، خاصة أن ٢٠٢٠ هو عام العلاقات الثقافية بين الجانبين المصري والروسي، مشيرا إلى أن الإسكندرية ذات طابع ورونق خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات.
وأوضح محافظ الإسكندرية أن عدد السائحين الزائرين لمصر عدد كبير جدا ما يؤكد حجم العلاقات بين الجانبين، مؤكدا على استمراره تقديم كامل الدعم للقنصلية بالإسكندرية، واستعداده لتوقيع اتفاقيات جديدة يستفيد بها الجانبين في أحد المجالات المشتركة.
من جانبه شكر القنصل المحافظ على حفاوة الاستقبال، معربا عن محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها من أهم محافظات مصر، وأوضح أن القنصلية الروسية بالإسكندرية حريصة على توطيد العلاقات بين الجانبين، وأنها على أتم الاستعداد لتبادل الخبرات والتعاون مع المحافظة في كافة المجالات، خاصة هذا العام، وهو عام العلاقات الثقافية المصرية الروسية، وكذا إبرام العديد من اتفاقيات التعاون التي تساهم في توطيد سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟