رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حكايات من التراث بثقافة قنا

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 02:22 م
حكايات من التراث
حكايات من التراث بثقافة قنا
قنا-ساره نصر
طباعة
نظمت اليوم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا، حيث عقد قصر ثقافة قوص ورشة حكى للأطفال بعنوان "حكايات من التراث" والتي شملت السير الشعبية والحكايات الشعبية نأخذ منها العبرة والعظة والحكمة فهى كنز لايفنى وكانت قديما تحكيها الجدات ويحكيها الراوى.
عقدت مكتبة الرئيسية محاضرة بعنوان "دور الأسرة في نبذ العنف" وشملت وحدة بناء الأسره تتكون منها المجتمعات، متطرقًا إلى بعض الظواهر المجتمعية التي تنتشر بين أفراد المجتمع ودور الأسرة في صدى للعنف ضد أفرادها وحمايتهم من الوقوع في مثل هذه السلوكيات الشائنة.
نظم بيت ثقافة نقادة ندوة بعنوان "خطر الشائعات على المجتمع" وتحدثت عن الشائعة مرض خطير يهدد المجتمع والحروب الحديثة التي تعتمد على الشائعات والحروب المعلوماتية وتكون مواجهة الشائعات عن طريق التوعية الدينية الثقافية.
نفذ قصر ثقافة أبودياب غرب ورشة الفنون التشكيلية بعنوان "تعليم الرسم بالقلم الرصاص" أدارها حمتـو أبوزيد، قام بتوضيح رسم الحياة الطبيعية من حولنا، كما أعدت مكتبة الطفل والشباب بالمنيرة ورشة فنون تشكيلية للأطفال بعنوان "رسم حر" وذلك بمدرسة أم القرى الإعدادية، بينما عقدت مكتبة الطفل والشباب بالأشراف القبلية ورشة فنون تشكيلية بعنوان "رسم حر للأطفال" بمدرسة الأشراف الأزهرية الإعدادية.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟