الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

مقطع فيديو.. "تفحيط" يثير عاصفة استنكار بالسعودية

مقطع فيديو.. تفحيط
مقطع فيديو.. "تفحيط" يثير عاصفة استنكار بالسعودية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أثار مقطع فيديو نشر على موقع «يوتيوب» لقائد سيارة من نوع "جيب" بالتفحيط في روضة اكتست بالنباتات الطبيعية، ردود فعل مستنكرة و متسائلة عن الدافع وراء هذا الفعل الذي يدمر الطبيعة ويعيث فيها.
ودعا مهتمون، إلى أهمية التصدي إلى مثل هذا الفعل، والتوعية بأهمية المحافظة على الطبيعة، وقال الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية: "إن هذا التصرف سلوك مشين مخالف للسلوكيات الحضارية التي أمرنا بها الله جل جلاله، وحثت عليه السنة النبوية الشريفة في أحاديث عدة على الحفاظ على النباتات والتشجيع على الغرس وليس التدمير" بحسب ما نشرته جريدة "الرياض" السعودية.
وأشار إلى أن مثل هذه الاعتداءات المشينة والمدمرة للبيئة لا تحدث إلا من أناس جاهلين عابثين بمقدرات الوطن المهمة وثرواته الطبيعية، والمعتدين على حقوقنا جميعاً.
وتطرق إلى مقطع الفيديو بالقول: "ما شوهد في المقطع والحالات المماثلة من التعديات على التنوع الاحيائي بشقيه النباتي والحيواني ما هو إلا طرح من الإرهاب بحق البيئة".
ودعا إلى التصدي لهؤلاء العابثين من خلال التربية الحسنة، والتعليم، والتوعية وتطبيق النظام بحزم على من اعتدى على مقدرات ومصالح الوطن والمواطنين. ولفت إلى أهمية التكاتف جميعاً تجاه هذه التصرفات التي تدمر ثروات الوطن، وتعكس صورة سلبية عن المجتمع.