الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

المرصد: مقتل 210 أشخاص فى أنحاء متفرقة من سورية أمس الاثنين

المرصد
المرصد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن 210 أشخاص قتلوا فى أنحاء متفرقة من البلاد أمس الاثنين، وذكر المرصد فى بيان اليوم الثلاثاء: " ارتفع إلى 81 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا أمس إلى قافلة شهداء الثورة السورية".

وقال: "قتل 16 من قوات جيش الدفاع الوطنى وذلك إثر كمين استهدف سيارات تقلهم وتفجير عبوات ناسفة بآليات واشتباكات واستهداف حواجزهم فى عدة مدن وبلدات وقرى سورية".

كما قتل ما لا يقل عن 74 من القوات النظامية "إثر كمين واشتباكات مع الدولة الإسلامية وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة فى عدة محافظات".

ولقى ما لا يقل عن 21 مقاتلاً من الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش) وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة من جنسيات عربية وأجنبية حتفهم فى اشتباكات وكمين وقصف بالطائرات الحربية والمروحية.

وقال المرصد : "استشهد 18 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة، مجهولى الهوية، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق وجودهم".