الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

عبد الرحيم على يكشف مخطط الشاطر ومشعل لتثبيت حكم الإرهابية في مصر

الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم على رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إنه سيواصل كشف تفاصيل خيانة الرئيس المعزول محمد مرسي ومحاولاته أخونة الوطن، وكيف حاول الإخوان تمزيقه بالتعاون مع المخابرات الغربية والأمريكية والإيرانية والتركية.
وأضاف خلال حلقة اليوم الإثنين من برنامجه "الصندوق الأسود" على فضائية القاهرة والناس، أن الإخوان تربوا وتعلموا في تنظيمهم منذ صغرهم على أن الوطن هو الجماعة، وأن التنظيم أهم من الروح والأب والابن وعلموهم في مدارسهم كراهية الوطن والعلم المصري.
وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن القيادي الإخواني خيرت الشاطر كان يدير مصر أثناء حكم المعزول محمد مرسي.
وأوضح، أن الشاطر كان يدير كل الأمور عن طريق الإيميلات والتليفونات السرية لأجهزة مخابرات أجنبية وجهات أخرى على علاقة بالإخوان.
وأكد على، أن جهاز الأمن الوطني رصد جميع رسائل الشاطر لجميع الجهات الخارجية.
كما عرض رئيس تحرير "البوابة نيوز"، تقريرًا يؤكد تخابر الإخوان مع التنظيم الدولي للجماعة بهدف الوصول لحكم مصر، ويوضح أن الإخوان طبقوا سياستهم "الغاية تبرر الوسيلة"، للوصول للحكم قبل وبعد ثورة "25 يناير"، حيث قاموا بإرسال إيميلات للتنظيم الدولي، للإعداد لما بعد "25 يناير" والسيطرة على مصر.
وقال على، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تسعى للسيطرة على الجيش المصري وجعله تابعا لها.
وأوضح أن الإخوان تخابروا مع إيران لبحث كيفية إعداد جهاز مخابرات خاص بهم، وإعداد كوادر للسيطرة على الجيش، مشيرًا إلى أن الإخوان طالبوا الجيش بإدخال 500 من أنصارهم للقوات المسلحة إلا أن الجيش رفضهم، ولم يدخل منهم سوى شخص واحد.
كما عرض رئيس تحرير "البوابة نيوز"، نص حوار دار بين القيادي الإخواني خيرت الشاطر والقيادي الحمساوي إسماعيل هنية، حيث أكد الشاطر لهنية أثناء حوارهما أن مجلس شورى الإخوان قرر بالدفع بمحمد مرسي قبل غلق باب الانتخابات بيوم، وذلك بنسة أصوات 56 إلى 52.
وقال إن المادة 28 التي أقرها المستشار طارق البشري، والخاصة بتحصين اللجنة العليا للانتخابات منعته من الترشح لرئاسة مصر، مشيرًا إلى أنها من ضمن الأخطاء التي وقعت فيها الجماعة.
وعرض رئيس تحرير "البوابة نيوز" حوارًا بين خيرت الشاطر والقيادي الحمساوي خالد مشعل، بحث فيه الطرفان كيفية سيطرة الإخوان على الحكم في مصر، وجاء نص الحوار بين الرجلين كالتالي:
خالد مشعل: موضوع رئاسة الوزراء عندكم حسم أم لا؟
خيرت الشاطر: لا مفيش حسم عشان مش مشغولين بيها.. خلي بالك مصر مش تركيا.. فالنظام عندنا رئاسي.. ومحدش مشغول برئاسة الوزراء.. حمدين وأبو الفتوح والسلفيين عايزين منصب نائب الرئيس.
خالد مشعل: وبالنسبة لموضع مؤسسة الرئاسة.
خيرت الشاطر: اه اه هنعمله علشان لو عايزين نتفاهم مع حد أو حتى ندي أمل لحد بدون اتفاق شخصي يعني يبقى الباب مفتوح.

موضوعات متعلقة

الشاطر لـ"مشعل": "صباحي وأبو الفتوح والسلفيين عايزين منصب نائب الرئيس"