الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"الجبهة الديمقراطية" تحذر "الأونروا" من استمرار تقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين

اللاجئين الفلسطينيين
اللاجئين الفلسطينيين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذرت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" من غضب اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة جراء استمرار تقليصات الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
ودعا عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية نبيل الهندي ، خلال اعتصام جماهيري حاشد أمام مقر وكالة "الأونروا" بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ظهر اليوم ، الوكالة للاستجابة لمطالب اللاجئين بالمخيمات ووقف قطع المساعدات عنهم وتقليص أعداد المستفيدين من برنامج الطوارئ.
وأكد الهندي أن قطاع غزة يعيش أوضاعا اقتصادية صعبة في ظل الحصار الإسرائيلي وارتفاع نسب الفقر والبطالة بدرجات كبيرة .. مشيرا إلى أن الاحتجاجات والفعاليات المنددة بتقليصات الأونروا ستتواصل إلى أن تتوقف عن إجراءاتها وتقليصاتها المجحفة بحق اللاجئ الفلسطيني.
وشارك في الاعتصام حشد واسع من اللاجئين الذين رفعوا لافتات تندد بإجراءات وكالة "الاونروا" وتقليصاتها المتواصلة ، واعتبر المشاركون أن تقليصات مساعدات الأونروا وخدماتها "سياسية بامتياز ومشاركة واضحة في الحصار وتجويع اللاجئ الفلسطيني للمساومة على حق العودة"، في الوقت الذي تواصل الإدارة الأمريكية وحليفتها إسرائيل بالضغط على القيادة الفلسطينية للتنازل عن حق العودة .
وأشاروا إلى أن تقليصات خدمات الأونروا ووقف بعضها لا تنسجم مع أهداف الوكالة وأسس إنشائها وفق التفويض الدولي طالما لم يتحقق حل مشكلة اللاجئين بالعودة إلى ديارهم وفق القرار وفق القرار "194" الصادر عن الأمم المتحدة.