الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

17 حالة اشتباه بـ"الأنفلونزا" في أسيوط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، عن انحسار حالات الاشتباه بمرض الأنفلونزا، حيث بلغ عدد المشتبه فيهم خلال موسم الشتاء، 17 حالة، ووردت النتائج المعملية بسلبية جميع الحالات ما عدا أربع حالات إيجابية فقط لفيروس الأنفلونزا الموسمية H1N1".
وأضافت أنه تم تسجيل حالتي وفاة فقط، إحداهما من محافظة الوادى الجديد والأخرى من محافظة المنيا، وتمت الوفاة للحالتين بمستشفى أسيوط الجامعى.
من جانبه، أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليماته المشددة بتوفير كميات كافية من عقار التاميفلو الذي يستخدم لعلاج حالات الإصابة بفيروس الأنفلونزا، وتوزيعه على كل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، والأخرى الجامعية، والتأمين الصحى، مع مراعاة توفير مستلزمات مكافحة العدوى بكافة المستشفيات.
وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، أنه تم تجهيز فريق من الطب الوقائى بالمديرية على كفاءة عالية في إجراءات التشخيص وأخذ العينات والمسحات اللازمة للحالات المشتبه فيها وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة مع تشكيل فريق إشرافى من المديرية للمرور الميدانى على جميع المستشفيات للتأكد من الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية.