رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. "بعثة الفراعنة" تطير إلى جزر القمر على متن طائرة خاصة

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 08:01 ص
علاء علي
طباعة
تطير صباح اليوم الجمعة، على متن طائرة خاصة، بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، إلى جزر القمر استعادا لمواجهة منتخب بلادها يوم الاثنين المقبل، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس الأمم الأفريقية 2021 والمقرر إقامتها بالكاميرون.
اعتذر عمرو الجناينى رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، عن رئاسة بعثة منتخب مصر الأول في جزر القمر، بوصفه المشرف على المنتخب، نظرا لانشغاله بالبطولة ومتابعة المنتخب الأوليمبى المصرى الذى ينافس بقوة لتحقيق حلم الوصول لأوليمبياد طوكيو 2020.
ومن المقرر ان يكتفي البدري، بمحاضرة قصيرة قبل السفر إلى جزر القمر، وقرر إلغاء المران خوقا من الإجهاد، بعد مباراة الأمس أمام كينيا، التي اقيمت بستاد برج العرب بالإسكندرية في إطار الجولة الأولي من التصفيات ذاتها.
وطالب البدري من اللاعبين عدم الاحتفاظ بالكرة خلال مباراة جزر القمر، والعب من لمسة واحدة بسبب سوء حالة الملعب وخوفا من حدوث المزيد من الإصابات داخل صفوف الفراعنة.
في الوقت ذاته، تمسك البدري بحصد نقاط المباراة الثلاثة لضمان الوصول للكان مبكرا، وعدم الدخول في أي حسابات.
ومن المنتظر ان يحوض المنتخب اليوم مران خفيف عقب الوصول في فندق الإقامة، وينتظر أن يراجع حسام البدرى الخطة التى سيخوض بها المباراة والتكليفات للعناصر التى استقر على الدفع بهم في اللقاء بجانب التركيز على بعض الفقرات الفنية والبدنية.
وعكف البدرى خلال الأيام الماضية على مشاهدة تسجيلات لمباريات جزر القمر للوقوف على نقاط القوة والضعف عند المنافس. 
على صعيد آخر، سادت حالة من الارتياح داخل المنتخب بعد المعلومات التى وردت أن مباراة المنتخب مع جزر القمر ستكون على ملعب عشب طبيعى، بعد أن كان جزر القمر يلعب مبارياته على ملعب عشب صناعى، ما أسعد الجهاز الفنى الذى كان قلقا من خوض المباراة على نجيل صناعى خاصة في ظل أزمة كثرة الإصابات التى ضربت اللاعبين منذ بداية المعسكر.
في شأن متصل، توجهت سفارة كينيا بالقاهرة بالشكر لوزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، بعد تدخلة واحتواء أزمة إقامة بعثة كينيا بالإسكندرية، وحرص صبحي على ارسال مندوب إلى الفندق واطمأن على إقامة الفريق الكينى، وأنه لا توجد أى أزمات مالية تهدده ولا يوجد تهديد بالطرد.
وأجرى وزير الرياضة أجرى اتصالا بمسئولى السفارة الكينية وطمأنهم على استقرار الأوضاع في الفندق.
في شأن متصل، غادر مساء أمس الخميس، محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، معسكر المنتخب، وعاد إلى إنجلترا واستغلال فترة التوقف في الخضوع لبرنامج علاجى وتأهيلى هناك تحت إشراف الفريق الطبى في ليفربول الإنجليزي.
كان الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني بقيادة الدكتور محمد أبو العلا أكد عدم جاهزية محمد صلاح الطبية لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر، بعد الكشف عليه والفحوصات المكثفة والتأكد من تواجد أثار للإصابة التي لحقت به مؤخرا.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟