رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

انطلاق فعاليات مهرجان الأفروصيني بمعابد فيلة بأسوان

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 07:14 م
مهرجان الأفروصينى
مهرجان الأفروصينى بمعابد فيلة بأسوان
وفاء عبدالرازق
طباعة

انطلقت منذ قليل فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، بمعابد فيلة بمدينة أسوان، والذى يقام خلال الفترة من 27 وحتى 31 أكتوبر الجارى

حضر فعاليات الافتتاح الفنانون: "لبنى عبد العزيز ورانيا فريد شوقى وأمير صلاح"، بجانب ووزيرتى الثقافة والهجرة ومحافظ أسوان.

وقالت سهير عبد القادر، رئيس ومؤسس المهرجان في كلمتها، إن المهرجان يعد حالة جميلة مع أهل النوبة وأهل أسوان من وسط جدران حفر عليها التاريخ الحضارة والثقافة، حيث نحتفل بإطلاق الدورة الرابعة للمهرجان من معبد فيله.

وأضافت رئيس المهرجان: نشهد سويا انطلاق الدورة الرابعة للمهرجان في أسوان تزامنا مع إعلان الرئيس لها عاصمة الشباب الأفريقي.

وأشارت إلى أن المهرجان في دورته الرابعة سيشهد مشاركة 30 دولة و16 فرقة فنون شعبية و13 فيلما روائيا ووثائقيا، علاوة على مجموعة من مشاهير الفنانين، وأيضًا مجموعة من أطفال مستشفى 57357 لعلاج الأورام، مشيرة إلى أن فعاليات المهرجان ستضم الفنون الاستعراضية الفلكلورية والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية والأفلام الروائية والفنون التشكيلية وموسيقات الشعوب.

وأوضحت أن الهدف من إقامة المهرجان تدعيم العلاقات الأفريقية الصينية من أسوان خاصة بعد قرار رئيس الجمهورية تحويلها إلى عاصمة الشباب الأفريقي، بجانب الأهداف المتعلقة بتحقيق التواصل الإنساني وتعزيز التقارب من خلال القوى الناعمة للفن والثقافة لافتة إلى أن الكل تجمع ليقدم نموذجا في حب مصر.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟