رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

60 فيلما في النسخة الـ12 لبانوراما الفيلم الأوروبي

السبت 19/أكتوبر/2019 - 12:15 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
تستعد سينما زاوية بوسط البلد، وعدد من دور العرض بالمحافظات، لانطلاق فعاليات الدورة الـ12 لبانوراما الفيلم الأوروبي خلال الفترة من 6 - 16 نوفمبر المقبل.
وكشفت إدارة المهرجان عبر الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن عدد الأفلام المشاركة في المهرجان هذا العام يقدر بنحو 60 فيلما من مختلف البلدان الأوروبية، يتم عرضها بالكامل في قاعات سينما زاوية وسينما الزمالك بالإضافة لبعض العروض في الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، أسيوط، دمياط، المنصورة، المنيا، قنا، الزقازيق.
ومن بين أهم العروض المنتظرة هذا العام، الفيلم الإسباني "Pain & Glory" للمخرج الشهير بيدرو ألمودوفار، الفائز بجائزة أفضل ممثل بمهرجان كان السينمائي للنجم أنطونيو بانديراس، بالإضافة إلى الفيلم الفائز بسعفة كان الذهبية "Parasite" للمخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو. وخصصت إدارة المهرجان قسما كاملا لعرض أفلام المخرجة الفرنسية الراحلة أنياس فاردا.
تأسست بانوراما الفيلم الأوروبي عام 2004 كمهرجان سنوي يُعقد على مدى 11 يوما، يعرض أحدث الإنتاجات الأوروبية (الروائية والوثائقية) الحائزة على جوائز عالمية، بالإضافة إلى كلاسيكيات ومعالم من السينما الأوروبية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟