رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طارق عامر: البنوك و«المالية» الأكثر سعادة بخفض أسعار الفائدة

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 03:22 م
طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزى
يوسف عبد اللطيف
طباعة
أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى، إن الاقتصاد المصرى شهد تطورا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة على مستوى الأداء، معتبرا أن ذلك يعد نجاحًا كبيرًا فى ظل برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى.
وأضاف طارق عامر خلال كلمته أمام معهد التمويل الدولى (IIF) بواشنطن، أن الاقتصاد المصرى أصبح متفردًا على مستوى الاقتصاديات العالمية.
وأوضح طارق عامر، ردا على سؤال حول معدلات الاستثمار فى السندات وأذون الخزانهً، أن وزارة المالية تعمل على بعض النقاط فيما يتعلق بالسندات وأذون الخزانهً، فىً ظل إقبال المستثمرين الأجانب على السندات طويلة الأجل، والتى تصل آجالها إلى خمس وعشر سنوات.
وكشف محافظ البنك المركزي، تعليقا على قرار لجنة السياسات النقدية بخفض أسعار الفائدة، أن وزارة المالية وقطاع البنوك كانوا أكثر سعادة بقرار الخفض، ولذلك هناك اتجاه للبدء فىً طرح سندات طويلة الأجل.
وأضاف طارق عامر خلال لقائه بالمستثمرين العالميين فى معهد التمويل الدولي، إننا نحاول تعميق لهذا الاتجاه فى ظل وجود فرص لتحويل مأتم إصداره من أذون خزانه إلى سندات طويلة الأجل.
وحول طبيعة التعامل مع صندوق النقد الدولي، خاصة بعد انتهاء فترة برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى، قال محافظ البنك المركزى، إن الحكومة جاهزة ومستعدة للاستعانة بخدمات وخبرات صندوق النقد الدولى بطريقة أو بأخرى، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرىً فى حاجة إلى تصنيع وإنتاج وعدد من الخدمات الأخرى مثل تحديث قطاعات النقل والشحن والتفريغ وتطوير قطاع الخدمات والتوسع فى صناعات البتروكيماويات، ويجرى التفاوض على إنشاء أضخم مشروع للبتروكيماويات بالتعاون مع مستثمرين عالميين.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟