رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سويديون: مصر الوجهة الأفضل عالميا لسياحة الشتاء

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 07:19 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
"مصر باتت وجهة مفضلة للسائحين لدينا منذ بداية موسم الشتاء الماضي".. ذلك ملخص استطلاع رأي أجراه منظم الرحلات السويدي العالمي "أبولو" بالتعاون مع مركز الدراسات سيفو، أكد خلاله تمتع مصر بالمعالم والتراث العالمي، والمياه الصافية والغطس، ما استدعى أبولو لزيادة رحلاته لمصر مضيفا وجهة جديدة هذا العام وهي خليج مكادي جنوب الغردقة.
وقالت إريكا بتروورث مديرة السويد لأبولو: "إذا قلنا أن مصر عادت العام الماضي لمكانتها السياحية، فلا يوجد عكس ذلك العام الحالي، فنحن رأينا أكبر نسبة زيادة في عدد الركاب لمصر، وعادت البلاد بالفعل كواحدة من أكثر الوجهات الشتوية شهرة في العالم تقول"، مشيرة إلى إن مصر وجهة مثيرة وليس من المستغرب أن يرغب الكثيرون في تجربة شواطئها الجميلة ومواقع التراث العالمي والمعالم السياحية والغطس على مستوى عالمي".
وتابعت: "بالإضافة إلى المعالم السياحية العالمية الشهيرة مثل الأهرامات وأبو الهول في القاهرة ووادي الملوك في الأقصر، فإن الدفء والشواطئ والغوص هي التي تجذب السويديين إلى هذه الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.. يمكننا أن نرى أن 50% ممن أجابوا على استطلاع الرأي يقولون إنهم يريدون السفر إلى مصر، وأن الحجوزات إلى مصر زادت بنسبة 30% منذ العام الماضي".
من ناحيتها، أوضحت كلارا لارسون، مديرة العلاقات العامة والوسائط الاجتماعية في أبولو، أن مصر مثالية كوجهة للسباحة والشمس، ولقضاء العطلات في الغردقة، ويجب أن نغتنم الفرصة لزيارة شاطئ أولد فيك المريح أو الذهاب إلى حفلة الشاطئ على شاطئ مانجروفي".
أُجرى الاستطلاع في لوحة الويب الخاصة بـ Kantar Sifo يومي 22 و31 مايو 2019، وقد سُئل ما مجموعه 1000 شخص تتراوح أعمارهم بين 16 و74 عامًا حول آخر رحلة عطلتهم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟