رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"العريان": منتخب الخماسي الحديث مصنف عالميًا وهدفنا إسعاد الشعب المصري... الآن أصبحنا على خريطة الرياضة العالمية

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:01 ص
المهندس شريف العريان،
المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث
محمد النجار
طباعة
هنأ المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، الشعب المصري ومنتخب الخماسي الحديث، بالفوز ببطولة العالم للخماسي للكبار، والتي أقيمت في بودابست عاصمة المجر، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو.
وقال " العريان ": إن الفريق كان مكونًا من ثمانية لاعبين؛ 4 ناشئين و4 فتيات، يمثلون مصر في بطولة الاتحاد في بودابست، موضحًا أن أبطال العالم في " الليزرلاند "، للمراحل صغيرة السن قد حصلوا على 16 ميدالية منها 12 ذهبية، بالإضافة لجوائز كثيرة وشرفوا مصر في الخارج.
وأردف رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، خلال تصريحات خاصة "للبوابة نيوز"، أن الفريق الكبير في الخماسي حقق إنجازات كبيرة وعلى رأسهم سالمة عبد المقصود التي أحرزت المركز الــ29 على العالم. 
ولفت "العريان" إلى أن رئاسة اتحاد الخماسي حضرت إلى المطار لاستقبال الفريق الذي شرف مصر في الخارج، مشيرًا إلى أن الفريق الخماسي يسير بخطى ثابتة في التأهل إلى بطولة "طوكيو".
أوكد أن المنتخب لديه قدرة على الوصول لبطولة "طوكيو" للكبار والتي تقام في بودابست عاصمة المجر".
وقال "العريان"، إن اللاعبين إسلام حامد وأحمد أشرف حققا نتائج رائعة وقادرين على المنافسة على ميدالية أولمبية. 
وأضاف أن الثنائى حافظا على مستواهما، منوها بأن الفريق لديه روح عالية للمنافسة على ميدالية بطوكيو القادمة. 
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن المنتخب حقق إنجازات كبيرة وعلى رأسهم سالمة عبد المقصود، التي أحرزت المركز الــ29 على العالم. 
ولفت "العريان" إلى أن المشاركة في البطولات العالمية في حد ذاتها يعتبر منافسة مشرفة لمصر بصرف النظر عن الترتيب في الحصول على بطولات خلال المشاركة مردفا أن الحصول على البطولات لا يكون مرة خلال الذهاب مرة واحد للمشاركة في البطولة، منوها إلى أن الحصول على البطولات يصاحبه مجهود كبير لتحقيق الغاية والبطولة.
وقال إن اللاعب أحمد أسامة الجندي حصل على جائزة أفضل لاعب لبطولة العالم في الخماسي الحديث على التوالي للسنة الثانية، لافتا إلى أن الخماسي الحديث فاز ببطولة ثاني أفضل اتحاد على مستوى العالم بعد حصول روسيا على المركز الأول للعالم.
وأضاف "العريان"، أن هدف الاتحاد المصري للخماسي الحديث هو إسعاد الشعب المصري والحصول على بطولات كثيرة، مردفا أن وزارة الشباب والرياضة قدمت الدعم الكامل للفريق لاتحاد الخماسي الحديث، وسوف نحقق إنجازات عظيمة للشعب المصري.
وأشار إلى أن الاتحاد يسعى دائما لتقديم كل ما هو جديد في الرياضية الخماسية حتى الوصول إلى بطولة طوكيو القادمة.
من جانبها قالت "سلمى أيمن"، لاعبة منتخب الخماسي الحديث للكبار، إنها حصلت على ميدالية ذهبية خلال مشاركتها في بطولة العالم لخماسي الحديث مردفة أنها حصلت على جائزة أول زوجي مختلط مع زميلها اللاعب إسلام حامد خلال المشاركة في البطولة.
وأضافت "سلمى"، "الحمد لله احنا عملنا بطولة قوية وربنا وفقنا في الحصول على ميدالية ذهبية لمصر وربنا يوفقنا في المرات القادمة". 
وأكدت لاعبة منتخب الخماسي الحديث للكبار، أنها سعيدة للغاية بالمشاركة في بطولة العالم للخماسي الحديث والحصول على ميدالية ذهبية وفخورة بمشاركتها في بطولة العالم والتأهل للنهائي".
في سياق متصل هنأ الكابتن أحمد الصغير، المدير الفني لمنتخب السلاح باتحاد الخماسي الحديث، الشعب المصري بالحصول على كأس العالم للكبار 2019 في بودابست عاصمة المجر، موضحا أن لاعبي المنتخب أدوا بشكل رائع للحصول على البطولة. 
وأوضح "الصغير"، أن منتخب السلاح باتحاد الخماسي الحديث وصل إلى نجاح باهر لم يتم تحقيقه من قبل في كافة الألعاب خلال المشاركة في البطولة. 
وأشار إلى أن النتائج التي حققها المنتخب خلال المشاركة في البطولة أصبحت حديث العالم والمواقع الإخبارية والعالمية، مردفا أن لاعبي المنتخب كان لديهم إصرار وعزيمة على تحقيق الفوز. 
ولفت "الصغير"، إلى أن شعوره بالسعادة لا يُوصف بعد الفوز بالبطولة، والحمد لله ربنا كرمنا، وإن شاء الله ربنا يكرمنا في اللي جاي، والحمد لله مصر أصبحت على خريطة الرياضة العالمية. 
وأوضح أن من يتحدث على أن مصر يكفيها المشاركة في البطولات العالمية فقط دون تحقيق إنجازات، موجهًا لهم رسالة أن الفريق الخماسي ليس لديه هذه الثقافة، وأنه يسعى لتحقيق بطولات العالم في الخماسي الحديث.
وأعربت " سندس أبو بكر، لاعبة المنتخب الخماسي الحديث والحاصلة على المركز الثالت خلال منافسات بطولة العالم في " الليزرلاند " عن سعادتها للغاية بالمشاركة في بطولة العالم للكبار التى أقيمت خلال اليومين الماضيين ببودابيست عاصمة المجر.
واضافت أن الفريق المصرى حقق انجار كبير خلال المشاركة في بطولة العالم للكبار.
وقالت " سندس "، الحمد لله الفريق كافح في البطولة وحقق انتصارات وإنجازات رائعة وحققت المركز الثالث في بطولة العالم في " الليزرلاند ".
وأردفت "، لاعبة مصر الحاصلة على المركز الثالت بالبطولة أنها فخورة بالمشاركة في هذا الحدث لافتة إلى أن الفريق كان لدية إصرار وعزيمة على الفوز وتحقيق الأهداف من خلال الاستعداد التام للمشاركة بالبطولة وبفضل الله الجميع المنتخب عاد بنتائج وجوائز قيمة ".
وأشارت إلى أن مصر لديها دعم وامكانيات في الرياضية المصرية ولدينا اصرار وعزيمة لتحقيق البطولات القادمة وهذ الفوز لن يكون الأخير وفريق الخماسي الحديث ليس أقل من أي منتخب وهدفنا دائما المنافسة وسط الكبار.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟