رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على أبرز ملفات القمة المصرية الكويتية

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 09:14 ص
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مباحثات قمة مع الشيخ صباح الأحمد، أمير دولة الكويت، تتناول أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما يشهدان السيسي وأمير الكويت، توقيع عدد من الاتفاقيات في المجال الاقتصادي والتنموى.
ويلتقي السيسي بمقر إقامته، عددًا من الوزراء وكبار المسئولين الكويتيين، لبحث التعاون في مختلف المجالات.
ومن المقرر أن تشهد شهدت المباحثات (المصرية - الكويتية)، سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب تُلبي طموحات الشعبين، وعددا من الملفات الإقليمية، أبرزها الوضع في ليبيا وسبل تحقيق الوفاق الوطني في هذا البلد الشقيق، والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه، فضلا عن تأكيد أهمية دعم المؤسسات الشرعية في ليبيا ووقف إمدادات السلاح والمال إلى الميليشيات المتطرفة.
وتتناول المباحثات آخر المستجدات على الساحة العربية، وتأكيد أن المرحلة الحالية وما تفرضه من تحديات، تقتضي دفع وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر الراهنة والعمل على التوصل إلى تسوية للمشكلات والنزاعات التي تعاني منها بعض دول المنطقة، فضلا عن بحث تعزيز التعاون مع الكويت على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية ومواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما تستعرض سبل تطوير العلاقات بين مصر والكويت في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، وسبل تنميتها لتحقيق مزيد من التعاون والتنسيق الإستراتيجي، بما يخدم مصالح مصر والكويت، لا سيما في ضوء الأزمات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، وتتطلب تضافر الجهود وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة لا سيما تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
ومن المقرر أن تتناول المباحثات أيضا آخر التطورات على الساحة الداخلية المصرية وعرض للجهود التي بذلتها الدولة من أجل القضاء على عدد من المشكلات الرئيسية، بالإضافة إلى ما تنفذه من مشروعات تنموية.
ووصل السيسي مساء أمس السبت، إلى الكويت في زيارة رسمية، هي الثالثة منذ توليه الرئاسة خلال يونيو 2014، في وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟